الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ضربة جولاني، محلل عسكري إسرائيلي يحذر حكومة نتنياهو من «الغرق في الوحل اللبناني»

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

وداد العربي

A A

قال المحلل العسكري الإسرائيلي آفي أشكنازي، إن علامات التعافي بدأت تظهر على حزب الله مؤخرًا بعد تعرضه لضربات قوية، مستشهدًا بتنوع وكثافة صواريخه الأخيرة واستهدافه قاعدة جولاني بمسيّرة مفخخة أوقعت «كارثة ثقيلة» على إسرائيل، وفقاً لتعبيره.

وتابع أشكنازي: «سيواصل حزب الله محاولة جر الجيش الإسرائيلي إلى داخل لبنان ليتحداه في حرب استنزاف طويلة قد تكون معقدة من وجهة النظر الإسرائيلية».

وحذر المحلل الإسرائيلي حذر من «الغرق في الوحل اللبناني»، متسائلًا عن الثمن الذي ستدفعه إسرائيل في ظل غياب الاستراتيجية الشاملة لإنهاء المعركة.

حزب الله يؤكد تعافيه من الضربات الإسرائيلية

قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، إن الحزب تألم من جراء الضربات التي تلقاها لكنهم لم يتمكنوا من تخطي الخطوة الأولى، قائلًا: «إذا أردتم الاطمئنان على الحزب، فحزب الله قوي، استعدنا عافيتنا وضعنا البدائل.. لا يوجد مركز قيادي شاغر، وحتى القائد له نائب الآن».

 

«لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين»

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، إنه لا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين ولا المنطقة عن فلسطين.

وتابع قاسم: «من حق الفلسطينيين القيام بعمل يطرد الاحتلال ويهز حضوره ويمنعه من الاستمرار»، مؤكداً: «مساندتنا للفلسطينيين مساندة للحق لأنهم أصحاب حق».

وأشار إلى أن الحزب طالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة حتي يتسنى للحزب من جانبه أن يوقف إطلاق النار على «إسرائيل».

 

المشروع التوسعي «الإسرائيلي»

وعلى ما يفعله الاحتلال في في لبنان، قال نعيم قاسم: «الاحتلال ظل في لبنان 22 عاما ولم يخرج إلا بالمقاومة»، مشيراً إلى أن لبنان يقع ضمن المشروع التوسعي «الإسرائيلي».

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله: «الاحتلال يهدف إلى ضرب القيادة والقاعدة العسكرية من أجل فقدان قدرتنا على المواجهة وإنهاء حزب الله وصياغة لبنان جديد».

وفي سياق توسيع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدائرة الحرب، قال نعيم قاسم: «نتنياهو يريد شرق أوسط جديدًا»، مضيفاً: «نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search