الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 شهداء و40 مصابًا في قصف إسرائيلي على مركز توزيع المساعدات بمخيم جباليا

قصف لخيام جباليا ـ أرشيفية

قصف لخيام جباليا ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، فى خبر عاجل، بسقوط 10 شهداء وأكثر من 40 مصابا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مركزا لتوزيع المساعدات بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين ومخيمها، مشيرة إلى أن هناك تعزيزات عسكرية إسرائيلية تصل إلى المدينة، وسط اشتباكات مع الفلسطينيين.

وأكدت مراسلة “القاهرة الإخبارية”، أن صفارات الإنذار دوت في منطقة ميرون بالجليل الأعلى وعشرات المواقع الإسرائيلية على الحدود الشمالية مع لبنان.

بقصف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى

ومن جانبه، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين، بقصف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت مصادر طبية، أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء بينهم امرأة وطفل ونحو 40 مصابا، مشيرة إلى أن جثامين الشهداء تفحمت بالكامل، وأغلب الجرحى أصيبوا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

اندلاع النيران في خيام النازحين

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف خلالها الاحتلال خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة الفلسطيني، حيث استشهد 4 فلسطينيين وأصيب نحو 70 آخرين بجروح، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأدى القصف إلى اندلاع النيران في عدد من الخيام، حيث تفحمت أجساد نازحين ظنوا أن المستشفيات، المحمية بموجب القانون الدولي، ستقيهم من نيران القصف. 

وتعذّر على فرق الدفاع المدني إنقاذ بعض النازحين.

 

أكثر من 42 ألف شهيد منذ بداية العدوان على غزة

وعلى إثر ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات ،تقارير وحوارات تقارير وحوارات فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search