الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

44 شهيدا ومصابا، مجزرة جديدة للاحتلال في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى

دمار خيام النازحين في مستشفى شهداء الاقصي

دمار خيام النازحين في مستشفى شهداء الاقصي

مارسيل أيمن

A A

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وعلى إثر القصف المستمر، عاش نازحون فلسطينيون في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ليلة دامية بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي، الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وبحسب ما ذكرت مصادر طبية، أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء بينهم امرأة وطفل ونحو 40 مصابا، مشيرة إلى أن جثامين الشهداء تفحمت بالكامل، وأغلب الجرحى أصيبوا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

قصف مدرسة المفتي تؤوي آلاف النازحين بمخيم النصيرات 

وقبل قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بعد ساعات قليلة، استهدف جيش الاحتلال مساء أمس مدرسة المفتي التي تؤوي آلاف النازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع، حيث استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وإصابة 80 آخرين في غارة إسرائيلية.

وذكرت مصادر طبية أن حالة معظم المصابين خطرة وأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف قامت بنقل جثامين عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة في النصيرات.

 

اندلاع النيران في خيام النازحين

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف خلالها الاحتلال خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، حيث استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو 70 آخرين بجروح، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأدى القصف إلى اندلاع النيران في عدد من الخيام، حيث تفحمت أجساد نازحين ظنوا أن المستشفيات، المحمية بموجب القانون الدولي، ستقيهم من نيران القصف. وتعذّر على فرق الدفاع المدني إنقاذ بعضهم.

https://t.me/paldf_net/121360

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات ،تقارير وحوارات تقارير وحوارات فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search