الإثنين، 14 أكتوبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونفيل: اقتحام الاحتلال مواقعنا يشكل انتهاكاً صارخاً آخر للقانون الدولي

 بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “اليونيفيل"

بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “اليونيفيل"

مارسيل أيمن

A A

قالت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “اليونيفيل”، إنه لاحظ صباح اليوم الأحد، جنود حفظ السلام في موقع للأمم المتحدة في رامية، ثلاث فصائل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان.

وأضاف "اليونيفيل" خلال بيانه له اليوم، “أنه في الـ 4:30 صباحًا، أثناء ما كان جنود حفظ السلام في الملاجئ، دمرت دبابتان من طراز ميركافا التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي البوابة الرئيسية لموقع اليونيفيل ودخلت عنوة للموقع”.


وأكدت قوات حفظ السلام خلال البيان، إنها طالبت عدة مرات أن تطفئ القاعدة أنوارها، مشيرة إلى أنه الدبابات غادرت بعد حوالي 45 دقيقة بعد احتجاج اليونيفيل من خلال آلية الاتصال الخاصة بنا، 

فيما أشار “اليونيفيل"، إلى أن وجود الجيش الإسرائيلي يعرض جنود حفظ السلام للخطر.

الجيش اللبناني - أرشيفية

 إطلاق عدة طلقات على بعد 100 متر 

وفي السياق ذاته، قالت “اليونيفيل"، إنه في حوالي الساعة 6:40 صباحًا، أبلغ جنود حفظ السلام في نفس الموقع عن إطلاق عدة طلقات على بعد 100 متر شمالاً، مما أدى إلى انبعاث الدخان. 

كما أوضحت “أنه بالإضافة إلى ذلك، أوقف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس حركات لوجستية هامة لقوات اليونيفيل بالقرب من ميس الجبل، ومنعوهم من المرور”. 

الاحتلال

 

الاحتلال يخترق القوانين الدولية

وذكرت اليونيفيل خلال البيان، "للمرة الرابعة خلال يومين، نذكّر جيش الدفاع الإسرائيلي وجميع الأطراف بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وطالب قوات حفظ السلام، تنفيذ قرار 1707، مشيرة إلى أن اقتحام موقع للأمم المتحدة والدخول إليه يشكل انتهاكاً صارخاً آخر للقانون الدولي والقرار 1701، بالإضافة إلى أي هجوم متعمد على قوات حفظ السلام يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي والقرار 1701. 

موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search