الأحد، 13 أكتوبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب مرعوب من إيران، أحداث بنسلفانيا تدفع الرئيس السابق لتشديد الحراسة

دونالد ترامب

دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

دائمًا ما يرى المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السباق دونالد ترامب، أنه مهدد بصورة أو بأخرى من قبل إيران، وأنه في أي وقت قد يتعرض لعملية اغتيال من قبل طهران.

بل ووصلت تلك الاتهامات التي دائمًا ما يروجها دونالد ترامب، إلى استخدامها كأداة دعائية في حملته الانتخابية التي يخوضها من أجل الترشح للانتخابات الأمريكية المقبلة نوفمبر 2024، والتي يتنافس فيها مع المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس للجلوس على المكتب البيضاوي.

الانتخابات الأمريكية

فعلى هامش العديد من اللقاءات الانتخابية التي أعدها دونالد ترامب، كان يروج دائمًا إلى أنه معرض للاغتيال في أي لحظة من قبل إيران، بل وازدادت تلك التصريحات بصورة كبيرة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها دونالد ترامب خلال تجمعه الانتخابي في يوليو الماضي، بولاية بنسلفانيا بالتحديد في مقاطعة بتلر.

نقص في أعداد الخدمة السرية الموكلين بحماية ترامب

وعلى مدار الوقت استخدم دونالد ترامب، مبرر تهديده من قبل طهران للمطالبة، بتعزيز أوجه الحماية المقدمة له بصفته "رئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية".

دونالد ترامب المرشح الأمريكي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ففي بيان له نهاية سبتمبر الماضي، اشتكى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من نقص أفراد الخدمة السرية الموكلة بحمايته متهمًا أعضاء الحزب الديمقراطي بالتسبب في هذا النقص.

 وتابع الرئيس الأمريكي السابق خلال البيان، أن الديمقراطيين يتعمدون تقليل أعداد الخدمة السرية الموكلين بحمايته لتقليل عدد الحضور في تجمعاته الانتخابية، على الرغم من علمهم بأنه مستهدف من قبل إيران، مستشهدًا بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال التجمع الانتخابي في بتلر، ومتهمًا طهران بالوقوف خلفها.

طائرات عسكرية لحمايته

لم تتوقف طلبات حملة دونالد ترامب لتعزيز تأمينه، عند مرحلة زيادة أفراد الخدمة السرية الموكلين لحماية المرشح الجمهوري وحسب، بل وصلت إلى مرحلة طلب ما يشبه بتعزيزات عسكرية لحمايته.

محاولة اغتيال دونالد ترامب في بنسلفانيا

فوفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن حملة الرئيس الأمريكي طلبت خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني وجهتها إلى رئيس جهاز الخدمة السرية، توفير طائرات عسكرية تساهم في نقل دونالد ترامب خلال الأسابيع الأخيرة من حملته الانتخابية.

لم تتوقف طلبات حملة دونالد ترامب، عند حد الطائرات العسكرية لنقل ترامب وحسب، بل دعت حملة المرشح الجمهوري، جهاز الخدمة السرية إلى فرض قيود طيران فوق مقرات إقامة ترامب وتجمعاته الانتخابية، بالإضافة إلى توفير زجاج حماية فيما يقرب من 7 ولايات متأرجحة ومجموعة سيارات عسكرية لنقله.

هل تحاول إيران استهداف دونالد ترامب؟

ومع تزايد دعوات حملة دونالد ترامب، لتوفير حماية مشددة على مرشحهم الجمهوري، تتزايد التساؤلات حول حقيقة ما إن كان ترامب معرض حقًا للاغتيال من قبل إيران.

إيران

وحسبما كشفت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية أطلع ترامب، على تهددات حقيقية من طهران باغتياله في محاولة يسعى من خلالها، إلى زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب وهاريس

وقال المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مسؤولو الاستخبارات الوطنية الأمريكية أكدوا، أن الهجمات المنسقة والمستمرة ارتفعت بصورة ملحوظة خلال الآونة الماضية.

وأضاف المتحدث باسم الحملة حسبما نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن إيران من خلال محاولات استهداف الرئيس ترامب، تحب ضعف كامالا هاريس وإدارة بايدن، ويخشى قوة وعزيمة دونالد ترامب.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search