الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيفيل: قواتنا لم تتحرك من أماكنها بلبنان ومستمرون في تنفيذ مهامنا

بعثة حفظ السلام في لبنان

بعثة حفظ السلام في لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت كانديس أرديل المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان "يونيفيل"، إن الوضع في جنوب لبنان متوتر للغاية، في ظل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف أرديل في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن عمليات تبادل إطلاق النار على طول الخط الأزرق بين إسرائيل وحزب الله مستمر، إلى جانب التوغلات البرية الكبيرة التي تقوم بها إسرائيل في الجنوب اللبناني، مؤكدة أن بعثة حفظ السلام مازالت متمركزة في مواقعها دون أي تراجعات من قبلها.

وتابعت المتحدثة باسم اليونيفيل، أن بعثة اليونيفيل، مازالت تقوم بمهامها بشكل كامل والمتمثلة، في تحقيق الأمن والاستقرار على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، إلى جانب سعينا لتنفيذ القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 1701.

وأوضحت كانديس أرديل، أن الهدف الأساسي بعيد المدى من تواجد بعثة اليونيفيل في لبنان، هو العمل على نقل المهام والالتزامات تدريجيًا من اليونيفيل إلى القوات المسلحة اللبنانية، والتي من بينها السيطرة الأمنية الكاملة والفعالة على مناطق عمليات اليونيفيل والمياه الإقليمية اللبنانية، بما يتماشى مع القرارات الأممية الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search