السبت، 12 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون، فيضانات وانهيارات أرضية تهدد حياة سكان ولاية فلوريدا

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

الزهراء علام

A A

إعصار ميلتون، خلّف كميات كبيرة من الأمطار في ولاية فلوريدا الأمريكية، ولكن هناك أمرا جذب الانتباه هو ظهور حفر عميقة وانهيارات أرضية كبيرة، بالشوارع التي تعرضت للرياح الشديدة والأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار ميلتون الذي يشكل تهديدا كبيرا على سكان المقاطعة.

ظهور حفر وانهيارات أرضية بسبب إعصار ميلتون 

سُجلت حفر كبيرة في مقاطعتي بولك وهيلزبورو، حيث حذرت السلطات المحلية السكان من ضرورة البقاء في حالة تأهب بعد العاصفة، نظراً لاحتمالية توسع هذه الحفر بشكل مفاجئ.

وكان مكتب عمدة مقاطعة هيلزبورو، نشر صور أظهرت أنابيب ورصيف وطرقاً تبتلعها حفرة في مجتمع سكني جنوب شرق تامبا، لم يُبلغ مكتب الشريف عن أي أضرار في المنازل، وقد تم إغلاق الطريق المؤدي إلى المجتمع مع وضع علامات وأشرطة تحذيرية.

أشار أحد السكان المحليين إلى أنهم وجدوا أنفسهم محاصرين في حيهم، مضطرين للسير حول الحفرة الكبيرة، كما شهدت شرق مقاطعة بولك مشهداً مماثلاً، حيث ظهرت حفرة كبيرة بين منزلين بين لاكلاند وزيفرهيلز.

فلوريدا يغرقها الإعصار

تعتبر منطقة فلوريدا الوسطى ليست غريبة عن هذه الظواهر، وتُعرف بعاصمة الحفر في الولايات المتحدة، ففي عام 2012، أثناء العاصفة الاستوائية ديبي، ظهرت العشرات من الحفر الأرضية في شمال وسط فلوريدا.

تتكون الحفر الأرضية عادة خلال فترات هطول الأمطار الغزيرة بسبب زيادة وزن التربة السطحية، مما يؤدي إلى تآكل التربة تحت الأرض وتكوين فراغات. وغالباً ما تُصنف المنخفضات والثقوب الناتجة عن أنابيب الصرف المكسورة وخزانات الصرف الصحي والتربة المضغوطة بشكل غير صحيح على أنها حفر بالوعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search