الجمعة، 11 أكتوبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اتهامات خبراء الأرصاد، هل إعصار ميلتون «مدبر»؟

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

كتب أحمد محمود

A A

في ظاهرة غريبة تسبب فيها إعصار ميلتون، تعرض علماء الأرصاد الجوية الذين يتتبعون تقدم الإعصار ميلتون لسيل من نظريات المؤامرة التي تزعم أنهم كانوا يتحكمون في الطقس، بالإضافة إلى الإساءات وحتى التهديدات بالقتل، وسط ما يقولون إنه زيادة غير مسبوقة في المعلومات المضللة مع ضرب إعصارين كبيرين للولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن سلسلة من الأكاذيب والتهديدات انتشرت خلال الأسبوعين الماضيين منذ أن ضرب إعصار هيلين ست ولايات وأسفر عن مقتل عدة مئات من الأشخاص، أعقبه هبوب إعصار ميلتون على فلوريدا يوم الأربعاء.

وأكد رئيس الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ أن حجم المعلومات المضللة التي أثارها دونالد ترامب وأتباعه كان كبيرا لدرجة أنه أعاق القدرة على مساعدة المجتمعات المتضررة من الأعاصير .

وقالت كاتي نيكولاو، عالمة الأرصاد الجوية المقيمة في ميشيجان، إنها وزملاءها تحملوا العبء الأكبر من الكثير من هذه المؤامرات، بعد أن تلقوا رسائل تزعم وجود أعاصير من الفئة السادسة وهذا غير صحيح، وأن علماء الأرصاد الجوية أو الحكومة هم من يخلقون الأعاصير ويوجهونها وهذا غير صحيح، وحتى أنه يجب قتل العلماء وتدمير معدات الرادار.

المعلومات المضللة عن إعصار ميلتون

وتابع نيكولاو:  "لم أر قط عاصفة تثير مثل هذا القدر من المعلومات المضللة، لقد كنا نطفئ حرائق المعلومات الخاطئة في كل مكان، لقد سمعت الكثير من الناس يقولون إنني أنا من صنع الإعصار وأداره، وهناك من يفترض أننا نتحكم في الطقس، ولقد اضطررت إلى الإشارة إلى أن الإعصار لديه طاقة تعادل عشرة آلاف قنبلة نووية، ولا يمكننا أن نأمل في السيطرة على ذلك، ولكن الأمر تحول إلى خطاب أكثر عنفًا، وخاصة مع الناس الذين يقولون إن أولئك الذين صنعوا إعصار ميلتون يجب قتلهم".

وجاء في إحدى المنشورات الموجهة إلى نيكولاو: "أوقفوا تنفس أولئك الذين صنعوا هذه الأعاصير وشركائهم". وردت نيكولاو قائلة: "إن قتل خبراء الأرصاد الجوية لن يوقف الأعاصير لا أصدق أنني اضطررت إلى كتابة هذا للتو، لقد أطلق الناس علي الكثير من الكلمات البذيئة، وطلبوا مني أن أصمت وأجلس، وأشخاص يعتقدون أنه من المقبول إزالة رادار دوبلر لأنهم يعتقدون أنه يتحكم في الطقس إن التعامل مع كل هذا يستغرق الكثير من العمل والوقت. إنه أمر مرهق للغاية".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search