السبت، 12 أكتوبر 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 100 سنة، العثور على دليل جديد في لغز اختفاء متسلق أعلى جبل

بقايا قدم داخل حذاء وجورب بقرب قمة إيفرست

بقايا قدم داخل حذاء وجورب بقرب قمة إيفرست

مارسيل أيمن

A A

اكتشف فريق تابع لقناة "ناشونال جيوغرافيك" قبل عدة أيام، بقايا قدم داخل حذاء وجورب، في مجرى نهر جليدي ذائب فوق جبل إيفرست، وسرعان ما أدرك الفريق أهمية هذا الاكتشاف. 

وظهر على الجورب المصنوع من الصوف اسم "إي سي إيرفين" مطرزا، مما يعني أنه ينتمي في الغالب إلى المتسلق البريطاني أندرو إيرفين، الذي اختفى على جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم، عام 1924.

دليل جديد في لغز اختفاء متسلق الجبال الإنجليزي

وفي ذات السياق، قال تقرير صادر عن القناة، إن الاكتشاف الذي توصل إليه فريق ناشيونال جيوغرافيك بعد 100 عام من اختفاء متسلق الجبال الإنجليزي «إيرفين» قد يضيف أدلة جديدة إلى واحدة من أعظم ألغاز المغامرات على الإطلاق».

وأضاف التقرير «أنه في سبتمبر الماضي، وتحت المنحدر الشمالي لجبل إيفرست على نهر رونغبوك الجليدي، اكتشف أيضًا أعضاء فريق ناشيونال جيوغرافيك حذاء يحتوي على بقايا بشرية وجوربا عليه الأحرف الأولى من اسم أندرو إيرفين».

وبحسب ما ذكر التقرير، ينتظر فريق "ناشونال جيوغرافيك" تحليل الحمض النووي، للتأكد من أن بقايا القدم تعود إلى إيرفين، مما سيعد أول دليل على وفاته منذ اختفائه قبل 100 عام.

حقيقة ما إذا كان وصلا المتسلقان للقمة أم لا

الجدير بالذكر أن «إيرفين» فُقد مع متسلق بريطاني آخر هو جورج مالوري أثناء رحلتهما في يونيو 1924، على بعد نحو 240 مترا فقط من قمة إيفرست، بينما كانا يحاولان إكمال أول تسلق موثق لأعلى جبل في العالم.

وفي حين آخر، تم العثور على جثة «مالوري» عام 1999، ولكن لم تكتشف جثة «إيرفين» ولا الكاميرا التي كانت معهما، وهي من تؤكد أو تنفي ما إذا كانا قد وصلا إلى القمة أم لا. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search