الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركت زميلها يموت بجوارها.. متسلقة الجبال تبحث عن تحطيم رقم قياسي

تسلق الجبال

تسلق الجبال

أسماء أبو شادى

A A

لطالما كان تسلق الجبال أمراً خطيراً للغاية، عكس ما يعتقد البعض، فمن المحتمل أن تغامر بحياتك لممارسة هذه الرياضة، أو لتحقيق رقماً قياسياً، ولكن يبقي المكسب الحقيقي في كل الهوايات، هو فوز الإنسانية والرحمة.

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقاعةلمتسابقة هولندية، تركت مرشداً يموت بجوارها، لتواصل تسلقها لتحطم الرقم القياسي لتسلق الجبال، وتركت زميلها يحتضر وتواصل المسيرة.

نُقلت عدسات الكاميرات تفاصيل واقعة مأسوية عاشها المتسابق المصري «محمد حسن »، وهو يلتقط أنفاسه الأخيرة تحت الجليد.

أظهرت اللقطات بحسب صحيفة « ديلي ميل » البريطانية ، محمد حسن البالغ من العمر 27 عاماً، وهو يرقد بجروح بالغة على بعد 1300 قدم من قمة جبل K2 ، واستمر زملاؤه في التسلق وتجاهلوه، ولم يبادر أحداً بإسعافه أو طلب المساعدة له، في مشهد "منزوع الرحمة".

وتوفي "حسن" الأب لثلاثة أطفال، و كان يعمل عتالاً (حمال بضائع) في باكستان، بعد أن دفعه انهيار جليدي في 27 يوليو الماضي، فوق حافة، أثناء تسلقه الجبال، مات متأثراً بجروحه وذلك لأنه لم يكن هناك عملية إنقاذ لمساعدة الشاب.

وبدأ في اللقطات بوضوح أن الرجل يصارع الحياة ومع ذلك واصلت المتسلقة النرويجية صعودها جبل K2 وهو خطر للغاية لتحطيم الرقم القياسي، وسجلت هذه اللقطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ونشر عبر انستجرام أحد المتابعين تعليقاً على هذا الفيديو قائلاً« لن يتذكر أحد نجاحك بل سيتذكرون انعدام انسانيتك» ، وتعرضت المتسابقة لانتقادات حادة وهجوماً عنيفاً، بسبب احتفالها بصعودها إلى القمة بعد عودتها إلى سفح الجبل.

search