الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دمّر الأخضر واليابس»، هذا ما فعله إعصار ميلتون في فلوريدا الأمريكية

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

مارسيل أيمن

A A

إعصار ميلتون، أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، عن وفاة 14 شخصا على الأقل جراء انهيارات إعصار «ميلتون»، الذي أحدث دمارا هائلا في ولاية فلوريدا، متسببا في انهيار منشآت ومنازل وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وذكرت وسائل إعلام، منها «واشنطن بوست»، وشبكة «إن بي سي»، أن الوفيات التي أعلنتها السلطات شملت 6 حالات في مقاطعة سانت لوسي الواقعة على الساحل الأطلسي لولاية فلوريدا.
 

إعصار «ميلتون» يتسبب في تدمير أسقف مبان ومنشآت

وفي السياق ذاته، تسبب إعصار أمريكا المعروف باسم إعصار «ميلتون» في تدمير أسقف مبان ومنشآت، بما في ذلك ملعب بيسبول، وتصادم رافعة بناء ضخمة مع مبنى في سانت بطرسبرغ.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرضت العديد من المنازل للتدمير وغمرت الطرق بمياه الفيضانات في أجزاء واسعة من فلوريدا، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن نحو 3 ملايين شخص، بحسب واشنطن بوست.

إلغاء آلاف الرحلات الجوية المتجهة من وإلى الولايات المتحدة

ومن جانبه، أدى إعصار ميلتون أيضا إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية المتجهة من وإلى الولايات المتحدة، كما تم إلغاء أكثر من 2250 رحلة طيران أمريكية حتى منتصف نهار الخميس، بعد إلغاء 1970 رحلة في اليوم السابق، وفقا لوكالة «أسوشيتد برس». 

وبعد أن اجتاح خليج المكسيك وولاية فلوريدا، تحرك الإعصار باتجاه المحيط الأطلسي، تاركا وراءه دمارا في جنوب شرق الولايات المتحدة وأجزاء من كوبا.
 

الشرطة الأمريكية تطالب السكان بكتابة أسمائهم على أقدامهم

ووسط مخاوف من إعصار «ميلتون»، لجأ رئيس شرطة هولمز بيتش، ويليام توكاجر في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، إلى حيلة غريبة أخبر بها سكان المنطقة من أجل التعرف عليهم حال وقوعهم ضحايا لإعصار ميدلتون المدمر.

المواطنين الأمريكيين في ولاية فلوريدا يكتوبن أسمائهم

وبحسب شبكة «بي بي سي» الأمريكية، طالب رئيس الشرطة السكان بكتابة أسمائهم على أقدامهم، حتى يمكن التعرف على شخصياتهم حال فقدانهم ضمن أسوأ إعصار يضرب البلاد منذ قرن وسط عمليات إجلاء واسعة للسكان حيث نزح أكثر من 6 ملايين شخص في الولاية وسط زحام كبير يضرب الشوارع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search