الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في غزة

مجلس الأمن - أرشيفية

مجلس الأمن - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر من اليوم الأربعاء، جلسة إحاطة تتبعها جلسة مشاورات مغلقة حول الوضع الإنساني في غزة في إطار بند جدول الأعمال «الحالة في الشرق الأوسط»، بما في ذلك قضية فلسطين. 

وطلبت الجزائر وسلوفينيا، بدعم من فرنسا، عقد الاجتماع، إذ من المتوقع أن يستمع الأعضاء إلى إحاطتين: الأولى من مسؤولة قسم التمويل بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، ليزا دوتن، والثانية من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا» فيليب لازاريني.

كان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش حذّر، أمس الثلاثاء، إسرائيل من المساس بالأونروا، مشددًا على أنه «لا غنى عنها ولا يمكن استبدالها».

وتهدد إسرائيل بإصدار مشروع قرار يمنع الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الصدد، أوضح جوتيريش، أن مثل هذا التشريع سيكون متعارضًا تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة وينتهك التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي، مضيفًا أنه «لا يمكن للتشريعات الإسرائيلية أن تغير تلك الالتزامات».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search