الجمعة، 11 أكتوبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض مبيعات مرسيدس بالربع الثالث من 2024، اعرف السبب

علامة مرسيدس

علامة مرسيدس

شهيرة أحمد

A A

مبيعات مرسيدس، أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية، عن تسجيل تراجع طفيف في مبيعاتها خلال الربع الثالث من عام 2024.

وشهدت الشركة هذا التراجع وسط ظروف سوقية صعبة تواجه قطاع السيارات الكهربائية وتباطؤ الطلب في بعض الأسواق الرئيسية، خاصة السوق الصينية التي تعد الأكثر أهمية للشركة.

تراجع طفيف في المبيعات الإجمالية

أوضحت الشركة أن مبيعاتها من السيارات في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2024 بلغت 503,600 سيارة، مسجلة انخفاضًا بنسبة 1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ورغم هذا التراجع البسيط في المبيعات الإجمالية، فإن الشركة لا تزال تواجه تحديات كبيرة في بعض الفئات والسيارات الفاخرة، وفقًا لـCNBC عربية.

هبوط مبيعات الفئة العليا والسيارات الكهربائية

وفيما يخص الفئة العليا من سيارات مرسيدس، والتي تشمل طرازات S-Class الفاخرة، فقد شهدت تراجعًا بنسبة 12% خلال الربع الثالث.

أما في سوق السيارات الكهربائية الكاملة، فقد تراجعت المبيعات بشكل ملحوظ بنسبة 31% لتسجل 42,500 وحدة فقط.

وأوضحت مرسيدس أن بيئة السوق بالنسبة للسيارات الكهربائية لا تزال غير مواتية في الأسواق المهمة مثل الصين وأوروبا.

أداء السوق الصينية

تشكل الصين إحدى أكبر الأسواق العالمية لمرسيدس بنز، لكن المبيعات هناك سجلت تراجعًا بنسبة 13% لتصل إلى 171,000 سيارة، وعلى الرغم من هذا التراجع، ما زالت الصين تساهم بأكثر من ثلث مبيعات الشركة الإجمالية.

بي إم دبليو تنافس بقوة في السيارات الكهربائية

في المقابل، أعلنت شركة "بي إم دبليو" المنافسة عن تحقيق تقدم ملحوظ في مبيعات السيارات الكهربائية، حيث سجلت ارتفاعًا بنسبة 10% خلال نفس الفترة، مع بيع 103,000 سيارة كهربائية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search