الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد شهر رمضان 2025، اعرف كم يوما متبقيا على الصيام؟

موعد شهر رمضان 2025

موعد شهر رمضان 2025

الزهراء علام

A A

موعد شهر رمضان 2025، هو شهر الخير والبركة، ويعتبر من أهم الأشهر في التقويم الإسلامي، يتساءل الكثيرون عن موعد شهر رمضان 2025، والذي يعتمد على الرؤية الفعلية لثبوت هلال شهر رمضان المبارك.

متى يبدأ شهر رمضان 2025؟

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في عام 2025 يوم السبت 1 مارس 2025، ومع ذلك، يعتمد ذلك على رؤية الهلال، وقد يختلف الموعد بيوم واحد وفقاً للتقويم القمري، وسيستمر لمدة 29 أو 30 يومًا، حسبما ستعلنه دار الإفتاء المصرية.

شهر رمضان 2024

كيف يتم تحديد بداية شهر رمضان؟

يتم تحديد بداية شهر رمضان بناء على رؤية الهلال في السماء، غالبا ما يُعلن عن بدء الشهر بعد صلاة المغرب يوم 29 من شهر شعبان، عندما يتم تأكيد رؤية الهلال، ويبقى الهلال الجديد لمدة 33 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة.

ويبقى في سماء باقي محافظات جمهورية مصر العربية لمدد تتراوح بين 34 و37 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة.

صيام شهر رمضان 2025

شهر رمضان هو شهر الصيام والعبادة، حيث يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب من الفجر حتى غروب الشمس. يتميز هذا الشهر بالروحانية، حيث يقام الكثير من الأنشطة الدينية، مثل قراءة القرآن والقيام بالصلاة.

شهر رمضان - تعبيرية

مظاهر شهر رمضان 2025

من مظاهر شهر رمضان، يؤدي المسلمون، صلاة التراويح، وهي صلاة خاصة تُقام في المساء بعد صلاة العشاء، كما يكثرون من زيادة أعمال الخير ومساعدة المحتاجين، وزيارة العائلة والأصدقاء وتلبية دعوات الإفطار.

كم يومًا بقى على بداية شهر رمضان 2025؟

يتبقى على بداية شهر رمضان 2025، فلكيا أقل من 6 أشهر لاستقبال شهر الصيام، وستقوم دار الإفتاء باستطلاع هذا الشهر بشكل رسمي في أواخر شهر شعبان من العام الهجري الحالي 1446. 

شهر رمضان 2025، فضل رمضان في القرآن والسنة 

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفِر له ما تقدم من ذنبه"، وقال: “من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”، وورد أيضاً: "من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن أدركه فلم يُغفر له فقد رغم أنفه وأبعده الله، بذلك دعا عليه جبريل عليه السلام، وأمَّن على تلك الدعوة نبينا صلى الله عليه وسلم، فما ظنك بدعوة من أفضل ملائكة الله، يؤمّن عليها خير خلق الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search