الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخطر من صواريخ إيران، حزب الله يواصل إطلاق الرشقات نحو الأراضي المحتلة

حزب الله

حزب الله

أحمد محمود

A A

يستمر حزب الله في إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، حيث ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك رشقة صواريخ من لبنان نحو مناطق شمال إسرائيل، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي في المنارة في إصبع الجليل.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في مستوطنة "كرميئيل" شمال فلسطين المحتلة، يما ذكرت وسائل إعلام  لبنانية، أن هناك غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الكرك في البقاع الأوسط شرق لبنان.

صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من الصواريخ الإيرانية

ومن جانبه، قال العميد سعيد القزح، الخبير العسكري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن العدوان على قطاع غزة ولبنان منذ أكثر من سنة، مشيرًا إلى أن الحرب عملت على تقليل قدرة الجيش الإسرائيلي من القيام بأي شيء كان يمكنه القيام به قبل الحرب. 

وأضاف «القزح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الضربات المتتالية التي كانت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين حزب الله اللبناني أضعفت القدرات لدى الفريقين، لافتًا إلى أن حزب الله اللبناني تلقى الكثير من الضربات في لبنان ولكنه يعمل على إعادة التنظيم وإعادة ترتيب القيادات وتعينها. 

وأوضح الخبير العسكري، أن استهداف حزب الله لمنطقة حيفا أمس أعاد نوعًا ما من التوازن إلى منظومة السيطرة التي يملكها، فضلا عن أنها استطاعت تهديد إسرائيل بالصواريخ  التي ضربتها. 

وقال العميد سعيد القزح، الخبير العسكري، «الصواريخ الإيرانية أو الخطر الإيراني لا يعتبر خطرًا كبيرًا على دولة الاحتلال، ولكن الخطر يكمن في صواريخ حزب الله اللبناني، إذ أنها تُعد أكثر خطورة من الصواريخ الإيرانية»، لافتًا إلى أن ما يقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية في لبنان يأتي ضمن مرحلة التمهيد الناري والاستطلاع بالنار، إذ أنه يتقدم بمسافات قليلة داخل الأراضي اللبنانية لكشف مراكز المدافعين والمقاومين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search