الخميس، 10 أكتوبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب صواريخ حزب الله، الاحتلال يطلب من 150 ألف إسرائيلي مغادرة كريات شمونة

قلق نتنياهو وحكومته

قلق نتنياهو وحكومته

مارسيل أيمن - أحمد محمود

A A

حالة من الارتباك يشهدها كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد صواريخ حزب الله التي وجهها اليوم، صوب الأراضي المحتلة، حيث طلبت بلدية كريات شمونه من كل من ليس له عمل في كريات شمونه المغادرة، "وجودكم هنا يعرّضكم للخطر”، مؤكدة تعرض 19 مبنى في كريات شمونه اليوم، للإصابة المباشرة جراء سقوط صواريخ حزب الله.
 

وفي ذات السياق، ذكرت القناة 12 التابعة لكيان الاحتلال، أنه تم إغلاق طريق بين الجليل و"أمنون" بسبب الحرائق المندلعة، عقب القصف الصاروخي من لبنان عقب إعلان حزب الله عن استهدافه مستوطنة "أمنون".

منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية

من جانبها كشفت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، عن شخصية منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم، مشيرة إلى أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية، فيما أفادت هيئة البث العبرية، أن المنفذ قد وصل إلى المكان على متن دراجة نارية وطعن بعض الأشخاص، قبل مقتله واعتقال آخر.


وقالت «دانا»، خلال رسالة على الهواء: «يوجد خلفية جنائية لمنفذ عملية الطعن التي وقعت اليوم في تل أبيب، وذلك كما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية التي أوضحت أن هذه العملية نفذت في 3 مواقع، حيث قتل إسرائيلي وأصيب آخرون».

تفاصيل عمليات طعن تل أبيب اليوم

وأضافت «أبوشمسية» أنه أثناء عمليات التمشيط والتفتيش من قِبل شرطة الاحتلال تمكن شاب من الانسحاب عبر دراجة نارية، ونفذ عملية طعن في منطقة أخرى، لافتة إلى أن بيانات شرطة الاحتلال قالت إنه تم العثور على مصابين آخرين في مواقع مختلفة، أي أن منفذ العملية قد تجول في أكثر من مكان وسجل إصابات في صفوف عدد من الإسرائيليين.

 وأضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن شرطة الاحتلال قالت إن العملية تمت على خلفية أمنية قومية أي أن منفذ العملية هو فلسطيني.

نزوح 150 ألفا إلى المدن الإسرائيلية

فيما قال بشير عبد الفتاح، باحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال تكبدت خلال هذه الحرب خسائر هائلة على المستوى البشري، فضلا عن نزوح أكثر من 150 ألف إسرائيلي من الجليل في الشمال على حدود لبنان ومن مستوطنات غلاف غزة إلى المدن الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search