الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بحفاوة شديدة»، أهالي العراق يستقبلون النازحين من الأراضي اللبنانية

أهالي العراق يستقبلون النازحين من الأراضي اللبنانية

أهالي العراق يستقبلون النازحين من الأراضي اللبنانية

مارسيل أيمن

A A

استقبلت محافظة ديالى العراقية، اليوم الخميس، 25 عائلة لبنانية نازحة إلى منطقتي خرنابات والخالص في المحافظة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الضاحية الجنوبية ببيروت. 

وصول 25 عائلة لبنانية إلى الأراضي العراقية

وأعلن رئيس هيئة المواكب الحسينية، علي أحمد طاهر، وصول 25 عائلة لبنانية نازحة إلى محافظة ديالى العراقية، مشيرًا إلى أن هذه العائلات نزحت بسبب العدوان الإسرائيلي.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه قد تم استقبال العائلات بحفاوة من قبل أهالي المنطقة الذين قدموا لها منازل مؤثثة وسهلوا الخدمات والإجراءات اللازمة كافة لها.

وأشار «طاهر» إلى أن العديد من هذه العائلات هي من عوائل الشهداء التي فقدت أبنائها نتيجة العدوان سواء في بيروت أو الجنوب اللبناني، موضحا إن هناك دفعات أخرى من العائلات ستصل خلال الأيام المقبلة.

وصول نحو 7 آلاف مواطن لبناني إلى الأراضي العراقية

وشدد رئيس الهيئة، على الدعم الكبير الذي قدمه العراقيون لتغطية نفقات رحلة النازحين من سوريا إلى العراق، في رسالة تضامن مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الراهنة، مضيفًا، "أن هناك تنسيقًا بين الدوائر الحكومية والمحافظة لتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية للعائلات النازحة، خاصة فيما يتعلق بترتيب أوضاع أبنائهم في المدارس، ومشيرًا إلى أن" الأسر اللبنانية يتم التعامل معها كضيوف أعزاء مع تقديم الخدمات الممكنة لها".

ومن جانبه، قدّرت وزارة الهجرة العراقية وصول نحو 7 آلاف مواطن لبناني إلى الأراضي العراقية، نازحين من الحرب الدائرة هناك، والهجمات التي تشنّها إسرائيل على لبنان، وخصوصاً الضاحية الجنوبية ببيروت.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search