الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 ملايين نازح، فلوريدا تشهد أكبر عملية إجلاء في تاريخها بسبب إعصار «ميلتون»

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

مارسيل أيمن

A A

أجبر إعصار ميلتون ملايين الأشخاص، على ترك منازلهم في ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك خلال عملية إجلاء تاريخية تشهدها الولاية، حيث تتجاوز 6 ملايين شخص، في الوقت الذي صنف فيه خبراء الأرصاد ميلتون بأنه إعصار من الدرجة الرابعة، وذلك وفقًا لما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الوطنى للأعاصير بأن “إعصار ميلتون” يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا.

وأكد المركز الوطنى للأعاصير، أنه على الرغم من أن “ميلتون” هو إعصار من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير، إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

احتمال حدوث دمار واسع النطاق بسبب إعصار ميلتون

وفقا لما ذكرت وكالة “اسوشيتد برس”، واجهت منطقة خليج تامبا، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص، احتمال حدوث دمار واسع النطاق بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن من الزمان.

فيما توقع المركز الوطني للأعاصير، أن تضعف العاصفة ميلتون، التي كانت من الفئة الخامسة خلال معظم اقترابها، لكنها ستظل إعصارًا كبيرًا عندما تصل إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم، الأربعاء.

ومن جانبه، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحتفظ العاصفة بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا يوم الخميس في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي. ظل المسار الدقيق للإعصار غير مؤكد، حيث دفع خبراء الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء مساره المتوقع إلى الجنوب قليلاً من تامبا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search