الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

11:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال مهددا إيران: ضربتنا ستكون قاتلة ودقيقة ولن يعرفوا مصدرها

الرد الإسرائيلي على إيران

الرد الإسرائيلي على إيران

مارسيل أيمن ـ أحمد محمود

A A

تأخر الرد الإسرائيلي على إيران بعد توجيه الأخير صواريخها صوب تل أبيب محدثة أضرار عديدة، ورغم توعد رئيس وزراء الاحتلال برد على هذه الضربة، ولكن يظل السؤال هي ما الأسباب التي أدت لتأخر الضربة؟.

وذكرت القناة 12 التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقشا في الاتصال الهاتفي خيارات الرد الإسرائيلي على إيران، حيث طلب نتنياهو فهم الموقف الأمريكي والحصول على دعم.

وقال وزير الحرب في كيان الاحتلال، يوآف جالانت في زيارة للوحدة 9900 الاستخباراتية: الضربة على إيران ستكون "قاتلة ودقيقة ومباغتة" والإيرانيون لن يفهموا من أين ستأتيهم الضربة.

عقبات تواجه الضربة الإسرائيلية لإيران

وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن إيران أثبتت أنها قادرة على اختراق أعظم نظام دفاع جوي في العالم وما سيأتي بعد ذلك قد يكون مدمرا، فيما يعمل الخبراء بشكل حثيث لمعرفة ما إذا كانت إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها ضد مزيد من موجات الصواريخ إذا استمرت الحرب في التصعيد في الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل قد لا تمتلك وحدات دفاع جوي أو صواريخ اعتراضية كافية لاعتراض مثل هذا القصف الثقيل، وهناك خوف من أن يكون ارتفاع الهجمات بالطائرات المسيّرة على وجه الخصوص، قد كشف عن خلل محتمل أو نقطة ضعف في الدفاع الجوي.

إيران

الضربة على إيران لن تتم إلا اذا كانت نسبة نجاحها تفوق 60%

فيما يؤكد الكاتب عمر العسوفي، أن الضربة على إيران لن تتم إلا إذا كانت نسبة نجاحها تفوق 60%، حيث إنه لأسباب فنية لن تتمكن إسرائيل من الوصول إلى المفاعل النووي الإيراني منها أن المفاعل النووي الإيراني يقع على عمق 65 مترا تحت سطح الأرض، والمفاعل مقام تحت جبال تجعل من العمق يتضاعف، كما أن القنابل التي بحوزة إسرائيل وتستطيع أن تحملها الطائرات الإسرائيلية تؤثر إلى عمق 28 مترا وهي التي استخدمت في اغتيال حسن نصرالله.

وأشار إلى أنه لاستهداف إيران لابد من استخدام القنابل الأمريكية m2 والتي لا تحملها إلا طائرة B52 الأمريكية العملاقة وهذا يعني تدخل أمريكي مباشر وبالسلاح الأمريكي مما يعني تدشين الحرب العالمية الثالثة، كما أن الطيران الإسرائيلي سيمر من أجواء دول وهذه الدول ستواجه بضربات صاروخية تصيب كل العصب المحرك للحياة لديها.

وأوضح أن الضربة أجلت مؤقتا لكي تتحول إلى ضربة جراحية لا تمس المفاعل النووي، بل المرافق الاقتصادية بعد تهيئة الموقف الجيو سياسي لها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search