الخميس، 10 أكتوبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات اللبناني: خطتنا تلبي طلبات الإنترنت للإغاثة والمستشفيات والحكومة

جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني

جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

قال جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني، إن مخزون الوزارة من الكهرباء مقسم ويوجد بعدد من الأماكن ويكفي حتى نهاية العام، لافتا إلى أن الوزارة خططت قبل ذلك لمعالجة النقص.

وبشأن أعباء الزيادة على خدمات الإنترنت من قبل الطلاب، أضاف «القرم»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، على قناة «القاهرة الإخبارية»، تواصلت الوزارة مع شركة «ميكروسوفت»، وكونت الوزارة «white listing»، لتحديد الأشخاص الذين يعملون في برنامج معين مثل «teams»، لحاجة الطلاب والأساتذة اللبنانيين له لتطبيق فكرة التعلم عن بعد.

وأوضح أنه بمجرد حصولهم على «white listing»، استطاعوا العمل مع وزارة التربية والتعليم على تطبيق هذه الخدمة بأوقات محددة مجانًا، لافتا إلى أنهم ينتظرون قراءة مجلس الوزراء لهذه الخطة.

ولفت إلى أنه تم العمل على الخدمات الأرضية خلال أيام جائحة كورونا لزيادة السرعة وكمية الإنترنت، موضحا أن وزارة الاتصالات اللبنانية على تواصل مع شركتين غير شركة «ستارلينك».

وتابع: «اللبنانيون يعتقدون أن ستارلينك يمكن الاستفادة منه في كل أنحاء لبنان»، لافتا إلى أن الشركات البديلة المتواصل معها لا تمتلك القدرة على تغطية كل لبنان واشتراكاتها.

استعداداتنا لا يمكنها إيقاف الصواريخ وتتعامل مع نتائجها

وقال جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني، إنه بالنسبة للوزارة فإن الاستعدادات المتاحة لا يمكنها إيقاف الصواريخ والمدافع ولا القذائف، لافتًا إلى أن كل الاستعدادات يمكنها التصرف في المرحلة الثانية ما بعد نزول القذيفة من خلال التأمين البديل وقطع الغيار.

هناك حسابات أخرى ما بعد نزول القذيفة 

وأضاف القرم، أنه لا يمكن إيقاف القذيفة عند نزولها على أي مكان في لبنان، ولكن هناك حسابات أخرى ما بعد نزول القذيفة وحدوث النزوح في الأراضي اللبنانية، وأصبحت الأماكن التي نزح إليها المواطنون بها ضغط وتم العمل على هذا الأمر، متابعًا: «فيما معناه لا يمكننا معالجة المشكلة الأساسية، ولكن يمكن التعامل مع النتيجة».

وواصل: «هناك خطة بديلة لدى وزارة الاتصالات اللبنانية بدأت في تنفيذها لهيئة الإغاثة والمستشفيات والجهات الحكومية، وذلك لتأمين الإنترنت لهذه الهيئات، ولكن من الصعب تدبير هذا الأمر لكل المواطنين بلبنان».
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search