الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في لفتة إنسانية.. رونالدو يساهم في إنقاذ متضرري زلزال المغرب

رونالدو

رونالدو

حسين العجيلي

A A

اتخذ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، قراراً إنسانياً عاجلاً، بالمساهمة في أعمال الإنقاذ الجارية بالمغرب، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مساء أمس الجمعة، واستمر حتى الساعات الأولى من اليوم.

وبلغت قوة الزلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، وفقاً للمعهد الجيوفيزيائي الأمريكي، وحُدد مركزه في جنوب غرب مدينة مراكش السياحية، على بعد 320 كيلو متراً من جنوب العاصمة الرباط.

وتسبب الزلزال في وقوع ضحايا أكثر من 2000 شخص، بجانب وقوع مئات المصابين حتى الآن، إضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة التي تسبب بها الزلزال.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد أمر رونالدو بتحويل فندقه الخاص الواقع على حدود مدينة مراكش المغربية إلى ملجأ، لمتضرري الزلزال.

وأوضحت أن المتضررين حاولوا العثور على أي مأوى لقضاء الليل، بعد أن أمضو ساعات قاسية للغاية في شوارع مدينة مراكش المغربية.

وقالت إيرين سيكساس، إحدى المتضررات من الزلزال: "كان يجب علينا أن نأتي إلى المنطق ة الجديدة في مراكش، حيث يوجد المزيد من الفنادق الفاخرة التي يمكنا أن نحتمي داخلها من توابع الزلزال".

وأضافت: "تمكنا من الدخول إلى فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة نتوارى فيها من توابع الزلزال المدمر.

محمد صلاح يدعم ضحايا الزلزال

وحرص محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي على مساندة الشعب المغربي، بعد الزلزال الذي ضرب المملكة مساء أمس الجمعة واستمر حتى الساعات الأولى من اليوم.

ونشر محمد صلاح صورة في ستوري عبر حسابه الرسمي على منصة «إنستجرام» وعلق عليها: «اللهم احفظ المغرب وشعبها».

تعليق الصورة
search