الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في بيان رسمي.. الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن دعمه لضحايا زلزال المغرب

الإتحاد الأسباني لكرة القدم

الإتحاد الأسباني لكرة القدم

عبد الرحمن شريف

A A

أعلن الاتحاد الإسباني عن تعازيه للشعب المغربي، جاء هذا بعد الأمور المأساوية التي شهدتها مدينة الرباط المغربية صباح اليوم.

وجاء في البيان الرسمي لـ الاتحاد الإسباني «قيام فرق الدوري، وكذلك مباريات المنتخب في أسبانيا بالقيام بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء المغرب».

حصيلة ضحايا الزلزال

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 820 قتيلاً نتيجة الزلزال الذي ضرب عددًا من المدن المغربية المختلفة، التي تضررت نتيجة الزلزال.

ووصل عدد المصابين إلى 329 مصابًا نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت عددًا من مناطق المغرب.

يذكر أن مركز الزلزال في جنوب مدينة «مراكش/الحوز»، بالضبط في وقع يسمى أزكور، قرب أعلي قمة جبلية في المغرب وثاني أعلى جبل في أفريقيا، يسمي «تبقال» 4168 متر على سطح البحر.

وبلغت قوة الزلزال 6،9 حسب سلم ريشتر، امتد أثره إلى مدينة مراكش وعدد من المدن المغربية الأخرى لكن بدرجة أقل.

وتم تجنيد المصالح الطبية والإدارية والأمنية لتقديم المساعدات المستعجلة للمصابين وبقية سكان المنطقة، كما أن السلطات المعنية بصدد وضع برنامج إغاثي استعجالي لمواجهة وتجاوز الأضرار التي لحقت بممتلكات الأشخاص وبالبنية التحتية من طرق ومسالك ومرافق عمومية أخرى.

موعد مباراة إسبانيا المقبلة

ومن المقرر أن يلعب المنتخب «الإسباني» مباراته القادمة يوم الثلاثاء في إسبانيا، ومن المنتظر أن تشهد المباراة قبل انطلاقها الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء المنتخب المغربي، كذلك مباريات «الدوري الإسباني الممتاز» بعد العودة من التوقف الدولي سيشهد وقوف الأندية دقيقة حداد أيضاً.

وسيكون هناك شعار خاص بجانب لوحة النتائج يشهد علم دولة «المغرب»، كنوع من الدعم الكامل من الإتحاد الإسباني لدولة المغرب.

search