الخميس، 10 أكتوبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتفاضة عراقية ضد الاحتلال بعد وجود «السيستاني» على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية

العراق

العراق

أحمد محمود

A A

انتفضت العراق بعد نشر إحدى القنوات الإسرائيلية صورة للمرجع الديني الشيعي، علي السيستاني، من بين التي تسعى قوات الاحتلال لاستهدافه، حيث أعلنت الحكومة العراقية، رفضها بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية الدينية العليا.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، إنه بعد أن أوغل الكيان الصهيوني بحرب الإبادة الجماعية، وارتكب الجرائم المفضوحة ضدّ الإنسانية، وممارسته علناً القتل والعدوان في غزة ولبنان، يأتي الدور على وسائل إعلامه المحرّضة والعنصرية، في محاولة رخيصة للإساءة إلى صورة المرجعية الدينية العليا.


وأوضح المتحدث باسم الحكومة العراقية، أن الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة مرجعيتنا، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي، والعالمينِ العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي، محذرا من خطورة هذه المحاولات المُستندة إلى خلفية فكرية عنصرية، وأسس أمعنت في الاستهتار بمقدّسات الشعوب، ما يشجع على توسيع دائرة العدوان ويعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني، يؤكد مرّة أخرى، بأنّه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات، وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عُزلتها يوماً بعد آخر، وما المواقف الشعبية والدولية في العالم الرافضة لسلوكه إلّا تأكيد لهذا المنحى العدواني، متابعا: "انطلاقا من هذه الوقائع، ندعو الأمين العام للأمم المتحدة، ومجمل المحافل الأممية والدولية، إلى رفض واستنكار كل ما يمسّ مشاعر المسلمين في العالم، ومحاولات النيل من الشخصيات ذات التأثير والاحترام العالمي".

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية: "لقد بذل العراق، حكومةً وشعباً، كل الجهود من أجل إيقاف الحرب، إلا أن الكيان وحكومته المتطرفة، إضافة إلى فشل المجتمع الدولي، قد تسبب بتفاقم الأوضاع، واليوم يحاول نشر الإساءات للتغطية على الجرائم الواضحة، وهو ما نرفضه بالمجمل، ونعدّه عدواناً خطيراً، لن يغير من موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء كل القضايا المصيرية".

الكيان الصهيوني يدفع المنطقة إلى حافة صراع ديني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي الرفض القاطع للمساس بمكانة المرجعية الدينية العليا، موضحا أن المرجعية الدينية لها مكانتها واحترامها وثقلها ولا يمكن بأي حال من الأحوال التعرض لهذه المكانة.

وقال مستشار الأمن القومي العراقي: "نرفض بشكل قاطع المساس بمكانة مرجعيتنا الدينية العليا، وما يصدر بحقها، والمرجعية الدينية في العراق والعالم الإسلامي لها مكانتها واحترامها وثقلها ولا يمكن بأي حال من الأحوال التعرض لهذه المكانة، لما يشكله من خطر يهدد الرموز الدينية وبالتالي يمثل تهديدا صارخا بحق المراجع الدينية التي مازالت تنادي بالسلم وعدم التعرض لأرواح الأبرياء في كل بقاع الأرض.

كما أعرب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، عن ادانته الشديدة لما نشرته وسائل إعلام صهيونية من إساءة لصورة المرجعية الدينية العليا في العراق، والتي تعكس حجم الخبث لهذا الكيان الشيطاني الساعي إلى النيل من مراجع ورموز وقادة الامة، معتبرًا ذلك يأتي ضمن سلسلة جرائم الكيان الغاصب ومخططاته الدنيئة في استهداف حرمات المسلمين ومقدساتهم.

وأوضح أن مجلس النواب يرفض أي تطاول على مقام المرجعية الدينية العليا في العراق والعالم، والتي كان لها الدور الكبير والأساس طوال مسيرتها في ترسيخ قيم المحبة والتعايش السلمي بين الشعوب، وخلاص دول العالم من براثن التطرف والإرهاب والتوحش، وهذا الكيان العنصري ، المسكوت عن جرائمه من اغلب دول العالم، يدفع المنطقة الى حافة صراع ديني يخدم اجنداته وتوجهاته المتشددة، وان على العالم ردعه وإيقاف شروره عن شعوب المنطقة.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search