الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب العراق: الحرب دخلت إلى مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير

جلسة مجلس الأمن الدولي

جلسة مجلس الأمن الدولي

مارسيل أيمن

A A

طالب مندوب العراق في الأمم المتحدة، تحمل مجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة في الحفاظ على السلم العالمي. 

وأكد مندوب العراق في الأمم المتحدة، خلال كلمته اليوم الأربعاء في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في لبنان والشرق الأوسط، على أن عدم ردع كيان الاحتلال يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم، ويجر المنطقة إلى صراعات واسعة. 

مرحلة جديدة من الحرب تنذر بالمزيد من القتل والتهجير

وأشار المندوب العراقي في كلمته، إلى أن الفشل في وضع حد للجرائم يشجع جيش الاحتلال على التمادي في حربه ضد الشعب الأراضي اللبنانية والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأكد مندوب العراق، أن الحرب دخلت إلى مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير، لافتًا إلى أن انتقال الحرب إلى لبنان واحتمالية توسعها يشكل تهديداً خطيراً بالمنطقة. 

وتأتي جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن آخر التطورات الخطيرة التي شهدتها المنطقة، تحديدًا الجنوب اللبناني منذ أكثر من أسبوع.

 

العراق يطالب بعقد جلسة طارئة لبحث موضوع النازحين

وأعلن الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية السفير حسام زكى، في وقت سابق، أن الأمانة العامة للجامعة تلقت أمس  الثلاثاء، طلبا رسميا من جمهورية العراق لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث موضوع النازحين واللاجئين في لبنان وتقديم المساعدة لدولة لبنان الشقيقة.

هجوم إيراني مباشر على تل أبيب

وشنت إيران هجومًا صاروخيًا مباشرًا على إسرائيل للمرة الثانية هذا العام، بعدما سبق لها استهداف إسرائيل في أبريل الماضي عبر مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ، ووفقًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تم اعتراض جزء كبير من الصواريخ.

الصورايخ الإيرانية على تل أبيب

 

إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي

وبعد الهجوم الصاروخي، أغلقت إسرائيل مجالها الجوي مؤقتًا، وتم تحويل الطائرات إلى مطارات خارج البلاد، ومع استقرار الوضع، أعلنت السلطات أن العمليات الجوية عادت إلى طبيعتها في المطارات الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search