الأحد، 06 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء العراق: ما تشهده المنطقة نتيجة تمادي الاحتلال في جرائمه

رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إنه مع مرور عام على اندلاع أحداث السابع من أكتوبر عام 2023، واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان الشقيق وتهديد المنطقة بكاملها، يذكر العراق بموقفه الذي حذر فيه من سعي الاحتلال إلى توسعة الحرب والصراع، ونتائج تركه يتمادى في ارتكاب جرائمه وسط عجز المجتمع الدولي عن القيام بدوره.

انزلاق المنطقة إلى حرب مستمرة 

وتابع رئيس وزراء العراق في بيان له، أنه اليوم وفي ظل التداعيات الخطيرة التي تشهدها المنطقة، نوجه رسالتنا إلى كل الأصدقاء، وبالأخص الرئيس الأمريكي جو بايدن، ودول الاتحاد الأوروبي بأننا نقف على أعتاب منزلق خطير قد يجر المنطقة والعالم إلى سلسلة من الحرب المستمرة، ويهز الاقتصاد العالمي ويعرض التنمية إلى انتكاسة كبرى، لا سيما ان المنطقة هي رئة العالم التي يتنفس من خلالها بالطاقة.

وثمن السوداني في بيانه، الموقف الخاص بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن دعوته لوقف توريد السلاح لإسرائيل، والعمل على إنهاء الحرب، لأنه موقف ينبع من تقدير حقيقي لخطوة الأوضاع في المنطقة.

تجنب العراق من آثار التصعيد 

وتابع رئيس الوزراء العراقي، أن الحكومة العراقية بذلت جهد كبير لتجنيب العراق آثار التصعيد، ونجحنا في ذلك بالتعاون مع كافة الأصدقاء في العالم، وتتطلب المرحلة الراهنة مضاعفة جهودنا، وأن يكون على رأس أولويتنا إيقاف استهداف المدنيين، وإنقاذ المنطقة من شرور حرب لا تبقي ولا تذر، ولن يكون فيها رابح سوى منطق القتل والتخريب والدمار.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اننا نؤكد مواصلة العراق جهوده ومساعيه مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، والعمل المشترك من اجل التهدئة، وعدم اتساع رقعة الصراع الذي يؤثر بصورة أو بأخرى على أمن المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search