السبت، 06 يوليو 2024

03:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصفيات أمم أوروبا.. إنجلترا تسقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا

منتخب انجلترا

منتخب انجلترا

حسين العجيلي

انتهت منذ قليل أحداث مباراة منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أمام نظيره الأوكراني، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق، في المباراة التي تجمعهما الآن في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2024.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على الكرة منذ بداية شوط المباراة الأول، لكن يخطورة هجومية متوسطة من جانب الفريقين.

وافتتح التسجيل في المباراة اللاعب أوليكساندر زينشينكو في الدقيقة الـ 26 من عمر شوط المباراة الأول، معلنا تقد المنتخب الأوكراني بالهدف الأول بعد سلسلة من التمريرات الجماعية للكرة بين أقدام اللاعبين الأوكران، لتصل في الأخير لأقدام زينشينكو، الذي وضعها في شباك الخصم مباشرة.

ثم في الدقيقة الـ 41 من عمر الشوط الأول استطاع كايل والكر، أن يعود بالمنتخب الإنجليزي للمباراة بتسجيله هدف إنجلترا الأول، بعد بينية مميزة خرجت من أقدام هاري كين ليعادل النتيجة لصالح المنتخب الإنجليزي.

وفي بداية الشوط الثاني استمر المنتخب الإنجليزي في فرض سيطرته على المباراة، وكثف لاعبوه محاولاتهم الهجومية من أجل خطف هدف الفوز، بينما تراجع فريق أوكرانيا للدفاع ولم يحاول تهديد المرمى بأي فرصة طوال أحداث الشوط الثاني.

وأهدر لاعبو المنتخب الأوكراني العديد من الفرص المحققة خلال شوط المباراة الثاني.

وبدأ المنتخب الإنجليزي اللقاء بتشكيلة مكونة من:

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كيل والكر، هاري ماجواير، مارك جويهي، بين تشيلول.

وسط الملعب: ديكلان رايس، جود بيلينجهام، جوردان هيندرسون.

الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، جيمس ماديسون.

فيما جاءت دكة بدلاء منتخب انجلترا لمباراة اليوم على النحو الآتي: "أرون رامسديل، سام جونستون، كيران تريبير، ليفي كولويل، فيكايو توموري، كالفين فيليبس، لويس دنك، إبريتشي إيزي، فيل فودين، كونور كالاجير، كالوم ويلسون، ماركوس راشفورد".

وغاب عن المنتخب الانجليزي في مباراة اليوم كلًا من: "ترينت ألكساندر أرنولد، ريس جيمس، تايرون مينجس، ماسون ماونت، لوك شاو، جون ستونز" للإصابة.

وبهذا الفوز رفع منتخب إنجلترا رصيده للنقطة 13 في صدارة المجموعة ليتأخر حسمه للتأهل للبطولة، بينما رفع منتخب أوكرانيا رصيده للنقطة 7 في المركز الثاني بالمجموعة.