الأحد، 07 يوليو 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصفيات أمم أوروبا.. البرتغال يفوز على سلوفاكيا في وجود رونالدو

البرتغال

البرتغال

حسين العجيلي

حقق المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، فوزاً هاماً على نظيره منتخب سلوفاكيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب تيهيلن بول، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية" يورو" 2024.

وسجل هدف اللقاء الوحيد برونو فيرنانديز، لاعب البرتغال في الدقيقة 43 من عمر شوط المباراة الأول، بعد مراوغته دفاع الخصم، ليسكنها الشباك بتسديدة أرضية قوية، لينتهي الشوط بتقدم البرتغال بهدف نظيف.

وفي بداية الشوط الثاني كان المنتخب السلوفاكي على أعتاب العودة في المباراة بعدما وصلت كرة إلى لاعبه إيفان شرانز داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها بعيدة عن المرمى، لتضيع فرصة هدف محقق.

وكان "رونالدو" قريباً جداً من تسجيل هدف اللقاء الثاني، بعدما تلقى تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة، ليسددها على مرمى الخصم، لكن الحارس تصدى لها بسهولة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء سيطرة من المنتخب السلوفاكي، طامحين في معادلة النتيجة والعودة في اللقاء لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز البرتغال بهدف أبيض.

وبدأ منتخب البرتغال المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمي: كوستا

خط الدفاع: دالوت، دياز، سيلفا، كانسيلو

خط الوسط: برناردو، بالينيا، برونو

خط الهجوم: فيريرا، رونالدو، لياو

وبهذا الفوز احتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أوروبا 2024، برصيد 15 نقطة جمعها من 5 مواجهات محققاً العلامة الكاملة، بينما يحتل منتخب سلوفاكيا وصافة نفس المجموعة برصيد 10 نقاط.