الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحافيين الفلسطينيين» ينعى المصور «حسن حمد»

الصحفي حسن حمد

الصحفي حسن حمد

وداد العربي

A A

نعى مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، المصور الصحفي «حسن حمد» الذي استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزله في شمالي قطاع غزة.

مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين ينعى المصور حسن حمد

وأضاف المركز في بيان له، «الصحفي حمد (26 عامًا) استشهد بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا، ووصل جثمانه أشلاءً إلى مستشفى كمال عدوان».

وفي ذات السياق أضاف مركز الصحفيين الفلسطينيين، إن المصور «حمد» كان يعمل متعاونًا مع عدد من وسائل الإعلام المحلية.

ووثق الصحفي الفلسطيني «حسن حمد» في آخر رسالة كتبها عبر مجموعة للصحفيين قبل استشهاده بوقت قصير، استهداف الطيران الإسرائيلي منزلًا قرب مسجد رياض الصالحين شرقي مخيم جباليا وتوغلت آليات الاحتلال بالمنطقة ونزح المواطنين منها.

يُذكر أن استشهاد الصحفي "حمد"  تزامن مع نهاية العام الأول للحرب الإسرائيلية على غزة وقتل وجرح عشرات الصحفيين في ظل نهج جيش الاحتلال القائم على استهداف الصحفيين خلال عملهم أو داخل منازلهم منذ بدء الحرب المروعة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين يجدد إدانته للعدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، جدد المركز إدانته لمواصلة جيش الاحتلال استهداف الصحفيين في قطاع غزة وأدان جريمة قتل الصحفي «حمد»، مؤكدًا أن قطاع غزة في حاجة إلى تدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في القطاع الذي يسجل الحصيلة الأكثر دموية لقتل الصحفيين في القرن الواحد والعشرين.

وأكمل المركز، بأن جيش الاحتلال حوّل الصحفيين لأهداف عسكرية دون اعتبار لمبادئ الحماية التي منحتها لهم قواعد القانون الدولي الإنساني ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف ومواثيق حقوق الإنسان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search