الأحد، 07 يوليو 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب الذكاء الاصطناعي، تحقيق عاجل مع OpenAI ومايكروسوفت

OpenAI

OpenAI

نورهان عبدالعزيز

أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية، بدء التحقيق في قضايا الاحتكار التي تتزعمها شركتي مايكروسوفت و OpenAI، بسبب الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يتم التحقيق في الانتهاكات المقدمة في الشركتين.

تحقيق عاجل لشركتي OpenAI ومايكروسوفت

وتشارك وزارة العدل الأمريكية التحقيق مع لجنة التجارة الفيدرالية، حيث تنتظر الشركة سماع مسئولي OpenAI بشأن نشر معلومات مغلوطة عن المستخدمين بالاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حسبما أعلنت صحيفة نيويورك تايمز.

وتبحث المفوضية الأوروبية وهيئة المنافسة عن صحة استثمار شركة مايكروسوفت في أدوات الدردشة الآلية ChatGPT بمبلغ مالي ضخم وصل إلى 13 مليار دولار.

ويشتكي العديد من المستخدمين من أدوات الدردشة الآلية، مؤكدين أن هذه التقنية تنشر أكاذيب ومعلومات مغلوطة لا ترتقي إلى الحقيقة بأي صلة، مما استدعى فتح تحقيق عاجل مع شركة OpenAI المصنعة لهذه الروبوتات.

أداة الدردشة الآلية ChatGPT

أتاحت شركة OpenAI روبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد روبوت الدردشة الآلي ChatGPT من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.