الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة OpenAI المطلقة لـ Chat GPT تسعى لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين

OpenAI المطلقة لتطبيق Chat GPT

OpenAI المطلقة لتطبيق Chat GPT

عبد الرحمن المصري

A A

أجرت شركة OpenAI، المطلقة لروبوت الدردشة شات جي بي تي Chat GPT، محادثات عامة لجمع 6.5 مليار دولار من أصل تقييم بلغ مقداره 150 مليارًا من المستثمرين.

وكانت شركة OpenAI أجرت تقييم سابق لبيع أسهم الموظفين الحاليين، وخلص التقييم إلى مبلغ مقداره 86 مليار دولار أمريكي.

تقييمات شركة OpenAI تعزز من مكانة تطبيق Chat GPT

 التقييم الجديد الذي أجرته شركة OpenAI يعزز من مكانة تطبيق Chat GPT شات جي بي تي، كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة حول العالم.

ولا يتضمن التقييم الجديد الذي أجرته شركة OpenAI الأموال التي يتم جمعها، حيث تخوض الشركة محادثات لجمع تمويل بشكل ديون من القطاع المصرفي في أمريكا وكبرى البنوك العالمية، وتصل قيمة هذا التمويل حوالي 5 مليارات دولار.

وتشكل التمويلات التي تسعى OpenAI لجمعها من البنوك في صورة تسهيلات ائتمانية متجددة، فيما لم تعلن الشركة حتى الآن على هذه التمويلات بصورة رسمية، لكن تقارير المراقبين المقربين من الشركة أكدوا هذا الأمر.

وتأسست شركة OpenAI "أوبن إيه آي" خلال عام 2015، وتقع في قلب التحول السريع في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي.

وبدأت موجة هوس الاستثمار من قبل القائمين على شركة OpenAI مع إطلاق روبوت الدردشة سهل الاستخدام "تشات جي بي تي" (ChatGPT) في 2022. 

واستحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو من تأليف البشر من خلال بضع كلمات فقط، على اهتمام المستهلكين والمستثمرين على حد سواء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search