الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 11600 طالب و750 معلما و130 عالما في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة حصيلة ضحايا المنظومة التعليمية في القطاع مع مرور عام على العدوان على قطاع غزة، مؤكدة أنه استشهد منذ بداية الحرب 11 ألفا و600 طفل في سن التعليم المدرسي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، استشهاد 750 معلما وموظفا تربويا وإداريا، بجانب استشهاد 1100 طالب وطالبة بالتعليم العالي، لافتة إلى استشهاد 130 عالما وأكاديميا وأستاذا جامعيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، أن الاحتلال تسبب في حرمان أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الدراسي الثاني، بجانب حرمان نحو 100 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى حرمان نحو 35 ألف طفل في مرحلة رياض الأطفال.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,794 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ولفتت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 99 شهيدا، و169 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدا أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفى وقت سابق عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية»، حيث قال التقرير: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

وأوضح أن تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search