الخميس، 03 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتفالًا بالسنة العبرية، الاحتلال يمنع دخول المصلين «الأقصى» وسط اقتحامات المستوطنين

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

مارسيل أيمن

A A

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات لمسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتزامن مع مناسبة رأس السنة العبرية.

ونفذ العشرات من المستوطنين، وتحديدًا أكثر من 200 متطرفًا اقتحامًا للمسجد الأقصى عبر «باب المغاربة» الذي تسيطر قوات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، بحراسة الاحتلال. 

الاحتلال يفرض تشديدات عقب دخول الأقصى

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال، أن «الأقصى» فارغ عقب فرض الاحتلال تشديدات ومنع دخول الشبان، في حين آخر يسمح للمستوطنين والسياح الأجانب الدخول والتجول في رحاب المسجد الأقصى المبارك

وقالت وسائل إعلام عبرية، «إن مستوطنون يرتدون رداء كهنة الهيكل المزعوم عقب اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، وذلك لإحياء ما يسمى رأس السنة العبرية». 

رأس السنة العبرية بدون احتفالات

ويحتفل اليهود اليوم بعيد رأس السنة العبري، في التقويم العبري، حيث يبدأ اليوم الجديد من اليوم الذي يسبقه، لينتهي يوم الجمعة في المساء.


وعلي نفس الصعيد، أشار رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج،  في تصريحات سابقة، أن خلال ساعات ستنتهي واحدة من أصعب الأعوام التي عرفتها دولة الاحتلال، ناعيًا العديد من القتلى الإسرائيليين.

ودعا «هرتسوج» الإسرائيليين في كل العالم لتقديس هذا اليوم واعتباره يوم شراكة وإخوة خلال الأزمة التي تمر بها دولة الاحتلال, وأنه بذل كل ما يملك من قوة لإعادة المخطوفين".

إلغاء عدة فعاليات في القدس بسبب الحرب

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إلغاء عدة فعاليات في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية اليوم في ساحة حائط البراق.

السنة العبرية في التقويم العبري

رأس السنة العربية، عيد يهودي من توراتي، يحتفل به اليهود لمدة ليلة ويومين سيبدأ الاحتفال به ليلة اليوم ويستمر ليومين، وبحسب الشرع اليهودي، يتم الاحتفال بإعادة تنصيب الله علي شعبه والتأكيد على مملكته على العالم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search