الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اغتيال الفقار حناوي قائد لواء «الإمام حسين» التابعة لحزب الله

الحرب في لبنان- ارشيفية

الحرب في لبنان- ارشيفية

وداد العربي

A A

وجهت القوات الجوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربة دقيقة لبيروت اغتالت فيها قائد قوات «الإمام حسين» الفقار حناوي، تمت العملية بتوجيهات من شعبة الاستخبارات .

الفقار حناوي 

انضم الحناوي انضم إلى حزب الله وتدرج في المناصب حتي أصبح مسؤولً عن هندسة الصواريخ في وحدة "عزيز" ومسؤولاً عن قوات حزب الله في منطقة حلب. وتم تعيينه لاحقاً قائداً للواء الإمام الحسين، بدعم كامل من قاسم سليماني وحسن نصر الله.

لواء الإمام حسين

وهذا اللواء يتكون من قوات تتمتع بقدرات عالية في حزب الله، ويتكون من آلاف ممن يحملوا الجنسيات المختلفة من جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومن بداية الحرب، نقل اللواء مركزه إلى لبنان ويعمل بالتنسيق مع وحدات الجبهة الجنوبية في حزب الله.

غارات لواء الإمام حسين علي إسرائيل 

يُذكر أن اللواء شارك في إطلاق طائرات بدون طيار متفجرة في عمق دولة الاحتلال الإسرائيل، من بين أمور أخرى، هاجمت مدرسة في إيلات بطائرات بدون طيار في نوفمبر 2023.

استهداف قيادات حزب الله

إلى جانب نصر الله، استهدفت الغارات الإسرائيلية العديد من قيادات حزب الله.

فقد قُتل إبراهيم القبيسي، قائد بفرقة الصواريخ، في غارة على الضاحية الجنوبية في 24 سبتمبر.

كما لقي إبراهيم عقيل، قائد العمليات في حزب الله وأحد المتهمين بتفجيرات السفارة الأمريكية في بيروت عام 1983، مصرعه في 20 سبتمبر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search