الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية: الاحتلال قلص خطته في اجتياح لبنان بعد ضغط من إدارة بايدن

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تستعد في الوقت الحالي لشن عملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ خلال الساعات المقبلة.

وقال المسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة إن بي سي الأمريكية، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية أن التوغل في جنوب لبنان قد يبدأ اليوم، وأن الهدف هو دفع قوات حزب الله بعيدًا عن الحدود الإسرائيلية، واستهداف بنيته التحتية بما في ذلك المخزونات والأسلحة.

وأضاف المسؤول، أن الهجوم سيكون محدودًا فيا يخص المدة والنطاق، وربما يبدأ في وقت مبكر من هذه الليلة ويستمر لأيام ولن يمتد إلى أسابع حسب وصفه.

وتابع المسؤول الأمريكي، أن إسرائيل بدأت بالفعل في استشكاف العمليات، بما في ذلك المهام البرية الصغيرة ومحدودة النطاق مع قواتها الخاصة، إلى جانب قيامها بنشر مهندسين قتاليين وقوات أرى لمهام مثل الاختراق.

أوضح المسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي و بايدن، أن الجيش الإسرائيلي لديه حاليًا حوالي خمسة ألوية متقدمة منتشرة، ولكن ليس من المتوقع أن تعبر جميعها إلى الحدود اللبنانية.

وأكد المسؤول الذي رفض الإدلاء باسمه للشبكة الأمريكية، أن إسرائيل كانت تخطط لغزو أوسع نطاقًا سواء مكانًا أو زمانًا، إلا أن بعد حثها من المسؤولين الأمريكيين على إعادة النظر خلال محادثات مطولة، تم تقليص الخطة، مضيفًا أن العملية البرية تهدف في الأساس إلى استهداف مخازن حزب الله اللبناني، والأنفاق التكتيكية التي يستخدمها الحزب في عملياته.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search