الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إصابات جراء غارة للاحتلال على بلدة بدياس بجنوب لبنان، وحريق في مستوطنة إسرائيلية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية، على مدن جنوب لبنان، حيث ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن  هناك  غارة  من  الطيران  الحربي الإسرائيلي على بلدة يارون قرب مسجد البلدة، من جانبها أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك إصابات جراء غارة معادية جديدة على بلدة بدياس في قضاء صور.

من جانبها أكدت قناة كان العبرية، أن هناك حريق قرب كيبوتس ماروم  نتيجة سقوط مسيرة وحريق آخر بالجليل الأعلى بسبب سقوط صاروخ، فيما قال المحلل العسكري عاموس هارئيل، لصحيفة هآرتس العبرية، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو فقد الاهتمام بالكامل في المفاوضات بشأن الجبهة الجنوبية المتعلقة بغزة.

دلالات ظهور نعيم قاسم بعد اغتيال حسن نصرالله

ويأتي هذا في الوقت الذي ظهر فيه نعيم القاسم نائب الأمين العام لحزب الله في أول كلمة له، بعد اغتيال الاحتلال لحسن نصر الله، حيث أكد فراس ياغي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن مجرد ظهور نعيم القاسم مهم للغاية، لأنها اول كلمة يقولها أحد مسؤولي الصف الأول في حزب الله في ظل هجوم واسع إسرائيلي شامل مدعوم أمريكيا ومن كل مخابرات العالم للقضاء على الحزب وتقويضه من الداخل.

وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني، أن ما تعرض له الحزب يهد دول وظهور نعيم قاسم برغم كل المخاطر خاصة أنه يتعرض لاختراق لم يتم كشفه أو متابعة تقنية جديدة فعاله جدا وفقا حديث كوشنير وحديث الفاينشال تايمز، يتطلب أقصى درجات الحذر.

وأوضح فراس ياغي، أن شكل المواجهة أخذ الأبعاد الأمنية القصوى، والمضمون هو المهم الذي أكد على أهم النقاط من حيث التمسك بالموقف والتمسك بالخطة والتمسك بالتعامل مع المعركة وفق تقدير سابق وأنها معركة طويلة، بجانب تكذيبه لإسرائيل بأنه لم يكن هناك اجتماع مع عشرين قائد، يضحض فكرة الاختراق البشري ويشير لاختراق تقني، ولم يكن مطلوب منه ان يطلق تهديدات قبل تشييع جنازة الأمين العا حسن نصر الله.

ولفت إلى أن أهم ما في الخطاب تطمين الجميع وبيئة الحزب وكل الذين يتربصون في الحزب ويعتقدون أنه في حالة ضعف، بأن الحزب قادر عسكريا وتنظيميا وأن هناك خطط بديلة حتى لكل القيادات وهم يعملون الآن وفق الخطط البديلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search