الإثنين، 30 سبتمبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العراق يطالب المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف العدوان على لبنان

 رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني

رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني

مارسيل أيمن

A A

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، حيث جدد خلاله التعازي للبنان، في اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ورفاقه.

وناقش الوزيران خلال الاتصال الهاتفي آخر التطوّرات بالمنطقة، والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق، وحرب الإبادة الجماعية التي تشّن على قطاع غزّة.

السوداني يؤكد موقف العراق الداعم لوقف الحرب في لبنان

وأكد «السوداني» خلال بيان، موقف العراق الداعم لهذه الجهود، وكل ما من شأنه أن يوقف الحرب، وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة، مُجددًا المُضي بدعم الشعب اللبناني في صموده ومحنته، بكل الوسائل الإنسانية والخدمية التي تمكنه من تجاوز آثار الحرب والدمار، وتعزز تلاحم أبنائه إزاء الأخطار والعدوان.

وأشار رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني المسؤول عن منع استمرار العدوان، فضلًا عن دور المؤسسات الأممية والدول الكبرى في حفظ دماء الشعوب وحمايتها.

«مستعدون لإرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب»

وأكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الإثنين، أنهم مستعدون لإرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني لتنفيذ مهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام.

وأضاف «ميقاتي»، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم، أنه من الضروري تطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني، موضحًا أن رئيس مجلس النواب أعرب عن دعمه للحكومة في اتخاذ القرارات المناسبة لتخطي المرحلة الحالية.

العمل على تأمين مراكز إيواء النازحين

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، إلى أنه يتم العمل على تأمين مراكز إيواء النازحين، مطالبًا بتقديم مزيد من الدعم والمساعدات للبنانيين في ظل هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search