الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الغيط: انتهاك سيادة لبنان قد يؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة

 الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية

مارسيل أيمن

A A

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، تضامن الجامعة مع دولة لبنان وشعبها في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، داعيًا المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وصرّح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، أن أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين على التماسك بالسلم الأهلي والبُعد عن أي مماحكات أو تنازعات طائفية.

الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنًا وفق القرار 1701

وأدان «أبو الغيط»، بعبارات واضحة، سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، التي أسقطت مئات الضحايا والشهداء، وخلّفت نحو مليون نازحًا، مشددًا على أن استباحة سيادة لبنان على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية، أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنًا وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به.

وأكد «أبو الغيط» أن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search