الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال الإسرائيلي لن يفلت من العقاب

 وزارة الخارجية الإيرانية

وزارة الخارجية الإيرانية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أنَّ الرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» أمر حتمي والاحتلال الإسرائيلي لن يفلت من العقاب، مؤكدًا أن الاحتلال يدرك مدى قدرتنا للرد على جرائمه ولن نتهاون في الدفاع عن مصالحنا.

وأكدت الخارجية الإيرانية خلال بيان لها اليوم الإثنين، أنها سترد على أي هجوم يستهدف أمنها القومي، مشيرة إلى أنه لن تبقى مكتوفي الأيدي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

وأوضحت وزارة الخارجية الإيرانية خلال بيانها، أن التصعيد الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية يمكن أن يجر المنطقة إلى مزيدًا من عدم الاستقرار.  

المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بدعم إيراني 

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، تأكيد رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أمس الأحد، أن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بدعم من إيران، وذلك في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله.

وكانت إسرائيل قد نفذت غارة جوية كبيرة على مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، مما أسفر عن استشهاد حسن نصر الله، الذي أكد الحزب مقتله أمس دون توضيح تفاصيل.

تحذيرات إيرانية للولايات المتحدة

وأكد قاليباف، أن إيران لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لدعم المقاومة، محذرًا الولايات المتحدة من أنها متورطة في "كل هذه الجرائم" وعليها أن تتحمل العواقب.

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إلى أن إسرائيل «لن تهدأ»، مؤكدًا أن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب، وأن المنطقة في وضع خطير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search