الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نزوح 100 ألف لبنانى إلى سوريا وحزب الله يقصف عدة مدن محتلة برشقات صاروخية

العدوان الإسرائيلي على لبنان

العدوان الإسرائيلي على لبنان

أحمد محمود

A A

أعلن حزب الله، قصف مدينة صفد المحتلة برشقة صاروخية، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن طائرة بدون طيار تابعة للحزب قصفت منذ قليل منطقة ماروم الجولان.

100 ألف نازح يعبرون من لبنان إلى سوريا 

وفي المقابل، تزايدت أزمة النازحين اللبنانيين، حيث أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، أن عدد الأشخاص الذين فروا من عدوان الاحتلال الاسرائيلي وعبروا من لبنان إلى سوريا وصل إلى 100 ألف شخص.

وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد اللبنانيين والسوريين الذين فروا من الغارات الجوية الإسرائيلية وعبروا من لبنان إلى سوريا وصل إلى 100 ألفًا، موضحًا، أن مسؤولي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متمركزون في أربع نقاط عبور، إضافة إلى السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري لدعم العابرين إلى سوريا.

 

متحدث اليونيسيف: الوضع في لبنان صعب للغاية والاطفال يدفعون أكبر الأثمان

وأكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، سليم عويسان، أن الوضع في لبنان صعب للغاية، خاصة على الأطفال الذين يدفعون أغلى ثمن في تلك الظروف، قائلًا، "بدأنا منذ الأيام الأولى للنزاع بتحريك الإمدادات المهمة كنوع من التجهيز، التي بلغت نحو 100 طن من المواد الطبية، ويجري توزيع الأساسيات على النازحين وتوفير أقصى ما يمكن توفيره، خاصة من مساعدات منقذة للحياة تضم أساسيات المعيشة".

وأضاف المتحدث باسم اليونيسف، أن المنظمة تتواجد ميدانيًا سواء في لبنان أو غزة، وتحاول بكل استطاعتها تقديم المساعدات، والتواصل مع كل الأطراف لمحاولة الوصول إلى وقف للأعمال العدائية، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تناشد دومًا بضرورة وقف النزاعات في المنطقة، ولكن يبقى الدور الأساسي على أطراف النزاع وعلى الدول الأعضاء بالأمم المتحدة للتحرك سياسيًا لوقف النزاعات، وهو أمر منوط بالإرادة السياسية، ودور المؤسسات الإنسانية سيبقى في إيصال المساعدات وتقديم التقارير لمساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات المهمة.

وأوضح “عويسان”، أن هناك أكثر من 600 ألف طفل في قطاع غزة فاتهم عام دراسي، وأكثر من 45 ألف طفل لم يلتحقوا بالسنة الأولى من حياتهم الدراسية، وفي لبنان أيضًا هناك أعداد كبيرة توقفت عن الدراسة بسبب إغلاق المدارس في ظل الظروف الحالية، مؤكدًا أن المنظمة تحاول القيام ببعض التدخلات التعليمية في غزة ولكن يعترضها عدم وجود مكان آمن لضمان سلامة الأطفال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search