الإثنين، 30 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 أيام بـ40 ساعة أسبوعيًا، مواعيد العمل الجديدة للموظفين وزيادة 5% في الأجور

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

يشهد الشارع المصري حالة من الترقب والانتظار لمعرفة تفاصيل المواعيد الجديدة لعمل موظفي الحكومة، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لدراسة مقترح تحديد مواعيد عمل موحدة للجهاز الحكومي على مستوى الدولة. 

ويثير هذا القرار العديد من التساؤلات حول مدى تطبيق هذا المقترح وما قد يترتب عليه من آثار على سير العمل في الأجهزة الحكومية.

مواعيد العمل الجديدة 5 أيام بإجمالي 40 ساعة أسبوعيًا

المقترح الجديد ينص على أن يعمل موظفو الحكومة خمسة أيام أسبوعياً، بواقع 40 ساعة عمل، ويُتوقع أن يسهم هذا النظام في تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما يُعتبر هذا التوجه خطوة نحو تحقيق توازن أفضل بين الحياة العملية والشخصية للموظفين، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة رضاهم عن العمل وتحسين أدائهم بشكل عام.

قرار رئيس الوزراء.. دراسة وتحليل شامل

وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، ستقوم اللجنة المكلفة بدراسة المقترحات، بتقسيم مواعيد العمل لموظفي الحكومة داخل الوزارات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى فترات زمنية متعددة، هذا التوجه يهدف إلى تحقيق مرونة أكبر في ساعات العمل، مما يساعد على تلبية احتياجات العمل الحكومي المتزايدة.

الموعد النهائي لتطبيق المواعيد الجديدة

تنص المادة الثالثة من القرار على أن اللجنة ملزمة بإعداد تقرير مفصل خلال شهرين من تاريخ صدور القرار، سيشمل هذا التقرير نتائج الدراسة والتوصيات وآليات التنفيذ، والذي سيتم تقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء تمهيداً لعرضه على المجلس، وهذه الفترة الزمنية تعطي الحكومة فرصة جيدة لتقييم مدى تأثير التغييرات المقترحة على الأداء الحكومي.

علاوة 5% للموظفين في خطوة لتعزيز الرواتب

جاء هذا القرار بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار مقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية الموظفين، اعتبارًا من أول يوليو 2024، يستحق كل موظف الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024، أيهما أكبر. هذه الخطوة تسعى إلى تحفيز الموظفين وتعزيز ولائهم للمؤسسات الحكومية.

تُعد هذه التغيرات المرتقبة في مواعيد عمل موظفي الحكومة بمصر بمثابة بداية جديدة لتحسين بيئة العمل. تبقى أعين الجميع مترقبة لتفاصيل تطبيق هذه المواعيد الجديدة، وتأثيرها المحتمل على حياة الموظفين ومستوى الخدمات الحكومية، ويعد هذا الاتجاه خطوة مهمة نحو بناء جهاز إداري أكثر كفاءة وقدرة على تلبية احتياجات المواطنين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search