السبت، 28 سبتمبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل اقتربت نهاية حسن نصر الله بعد عام من «الإسناد»؟

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

أيمن عبدالمنعم

A A

في الثامن من أكتوبر عام 2023، أعلن حزب الله اللبناني من خلال عملية إطلاق صواريخ وقذائف على مواقع في منطقة مزارع شعبا استهدفت مواقع الرادار زبدين، ورويسات العلم عمليات الإسناد والدعم للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

التصعيد في لبنان
جنوب لبنان

في نوفمبر عام 2023، خرج حسن نصر الله في خطابه الأول الذي طال انتظاره منذ بدء الحرب على قطاع غزة قائلا إن تواجد السفن الأمريكية في البحر المتوسط لا تخيفنا، محذرًا من أن الاحتلال الإسرائيلي عليه أن يضع حسابًا لقرب الحرب الإقليمية الشاملة.

حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

خطاب حسن نصر الله عقب بدء عمليات جبهة الإسناد، التي فتحتها لبنان دعمًا لقطاع غزة، أكد ما كان محض شكوك لدى العديد من المنخرطين في قضايا الشرق الأوسط على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، أن العمليات الخاصة بحزب الله اللبناني ضد إسرائيل مستمرة ولن تتوقف.

ومع مرور عام تقريبًا، على فتح جبهة الإسناد في لبنان، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على لبنان، حتى طالت أذرعها خلال الأشهر الماضية، العديد من قيادات حزب الله اللبناني، فباتت تسقطهم واحدًا تلو الآخر من خلال عمليات إغارة جوية أو تفجيرات لأجهزة الاتصالات الخاصة بالحزب، ما جعل حسن نصر الله، يخسر كل يوم تقريبًا أحد قياداته في الحزب بداية من فؤاد شكر وحتى إبراهيم قبيسي.

قصف جديد ينفذه الاحتلال الإسرائيلي ضد الضاحية الجنوبية في بيروت

خلال السويعات القليلة الماضية، نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية متواصلة على عدد من المباني السكنية الواقعة في منتصف الضاحية الجنوبية، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

 طائرات من طراز F - 35
طيران الاحتلال الإسرائيلي

قال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري اليوم الجمعة، إننا نواصل استهداف الأهداف التابعة لحزب الله اللبناني، التي تهدد الأمن الإسرائيلي في مختلف أنحاء لبنان.

وتابع المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجاري خلال مؤتمر صحفي أعقب عمليات القصف الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية بيروت أننا قصفنا المقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

مزاعم باغتيال حسن نصر الله خلال غارات بيروت

عقب الهجمات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، زعمت وسائل إعلام عبرية، أن الغارة التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية كانت تستهدف في المقام تستهدف اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

وقالت وسائل الإعلام العبرية، أن الهدف من القصف الإسرائيلي الأخير لسلاح الجو الإسرائيلي، هو اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني في مقر تواجده بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن المقر الرئسي لحزب الله اللبناني الذي قصف في الضاحية الجنوبية في بيروت، كان متواجد أسفل مبان سكنية في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت

إيران تنفي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني

المزاعم التي روجتها وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي، سرعان ما نفتها وسائل إعلام إيرانية، التي قالت، إن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في مكان آمن بعيد عن عمليات القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية في بيروت.

وأضافت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أنه وفقًا لمصادر أمنية مطلعة، فإن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في مكان آمن، ولا صحة لما يتردد حول اغتياله خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني
حسن نصر الله

ومع تضارب الآراء حول ما إن كان حسن نصر الله سقط قتيلًا في القصف الإسرائيلي الأخير، قالت مدير مكتب القاهرة الإخبارية في العاصمة اللبنانية بيروت، إن حزب الله اللبناني سيعلن تفاصيل الغارات الإسرائيلية الأخيرة ضد بيروت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search