الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«اليونسكو» تُعلن أولى مبادئها لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

اليونسكو

اليونسكو

سيطر الذكاء الاصطناعي على عدد كبير من المجالات لاسيما «التعليم»، فهدفت هذه التقنية إلى تطوير هذا المجال الذي يرسم خارطة الطريق الصحيح نحو رقي الأمم والمجتمعات.

«اليونسكو» تُعلن عن أولى مبادئها

نشرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، اليوم الخميس، المبادئ الخاصة بتقنية الذكاء الاصطناعي مع توضيح كيفية استخدام الـ AI في تطوير مجال التعليم.

وفي هذا السياق، أطلقت شركة «مايكروسوفت» روبوت «تشات جي بي تي» الذي يهدف إلى تطوير قطاع التعليم، والوقوف على المشكلات التي تواجه الموظفين في أماكن العمل المختلفة، حسبما كشفت قناة «الحرة» الأمريكية.

ويعمل هذا الروبوت أيضًا على خلق ما يُسمى بـ «المدرسة الذكية» التي تُساعد الطلاب والمعلمين على إنجاز الكثير من المهام الشقة، إضافة إلى «نظام التعليم الذكي» التي يُتيح فرصة حقيقية في اكتساب الكثير من المهارات.

وضمت أولى مناهج «اليونسكو» العديد من المبادئ التوجيهية التي تعتمد بشكل كلي على الذكاء الاصطناعي، فترغب هذه التقنية المميزة في تطوير التعليم المهني والفني.

وشددت «اليونسكو» على منع استخدام الـ AI في الأنشطة التي لم يحصل فيها المتعلمين على فرصة حقيقية في تطوير مهاراتهم المعرفية والاجتماعية.

ويقلق الكثير بشأن انتشار الذكاء الاصطناعي، فالجميع متخوف من استخدامه السيء، ومن ثم حدوث العديد من الاضطرابات في سوق العمل، ونشر المعلومات المغلوطة.

وأحدث الـ AI تطورًا كبيرًا في مجال التعليم، فسعى إلى خلق نظارات الواقع الافتراضي التي تُسهل التعلم عن بعد وتأخذنا في جولة حقيقية حول العالم.