الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتفهم كلامك وتحدد اتجاهك.. اكتشاف حقيبة ظهر تعمل بالذكاء الاصطناعي

حقيبة بالذكاء الاصطناعي

حقيبة بالذكاء الاصطناعي

يُعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التي سيطرت على 90% من الوظائف حسبما كشفت العديد من الدراسات، حيث أحدث الـ AI طفرة غير طبيعية في جميع المجالات، لذا هدد بقاء الإنسان البشري الذي اخترع هذه التقنية المميزة وكأنه يود أن يقول «انقلب السحر على الساحر».

«مايكروسوفت» تبتكر حقيبة مميزة

كشفت شركة «مايكروسوفت»، عن ابتكار حقيبة ظهر تعمل بالذكاء الاصطناعي، كما أنها مزودة بأجهزة الاستشعار عن بعد التي توفر مزايا خاصة للحقيبة، وحصلت هذه الشركة على براءة اختراع بشأن هذا الانجاز المميز.

حقيبة بالذكاء الاصطناعي

وتحتوي هذه الحقيبة على مزايا خاصة، فهي قادرة على اكتشاف كلام المستخدم، ومن ثم التشاور معه في عدة أمور، بجانب دورها المحوري في تسجيل صوت حاملها وجميع المحيطين به.

ويُمكن لهذه الحقيبة المميزة تحديد الأشياء المحيطة بالإنسان، واكتشاف الاتجاهات لتسهيل الحركة، علاوة على توضيح الأنشطة التي تُناسب حاملها، فيُمكنها حجز مقعدًا له في السينما أو دعوته على العشاء.

ليست الأولى من نوعها

تُعتبر هذه الحقيبة ليست الأولى من نوعها، بل تم إطلاق مثيلتها في عام 2020 على موقع «إنديجوجو» Indiegogo بعنوان «باك باك» BaqPaq، لكنها كانت تتميز بمواصفات مختلفة تمامًا عن الحقيبة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وكشف العديد من الباحثين، إن الـ AI استطاع تطوير حقيبة «باك باك» التي كانت تعمل بالشحن، لتأخذ هذا الشكل الذي لم يتم تحديد اسمًا له حتى الآن.

فبذلت شركة مايكروسوفت جهودًا كثيرة، لإخراج هذا الانجاز المميز إلى النور، فهي حولت الخيال إلى حقيقة ملموسة.