الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء العراق: مجلس الأمن يقف عاجزا أمام الانتهاكات الإسرائيلية

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

وداد العربي

A A

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن العدوان الإسرائيلي على لبنان يصنف استهتارا بالقرارات الدولية.

وأضاف السوداني، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: « تم تجاهل مبادئ كالسلامة الإقليمية والقوانين الإنسانية وحق تقرير المصير بينما يقف مجلس الأمن الدولي عاجزا».

وعلى صعيد الأوضاع في قطاع غزة، قال السوداني: «إيقاف ما يحدث في فلسطين هو مسؤولية الجميع وبالأخص مجلس الأمن فنحن إزاء شعب يتعرض لاعتداء من قوة عسكرية محتلة»، مضيفاً: «قرارات مجلس الأمن حبر على ورق في سلسلة الاعتداء على دول المنطقة وهي سوابق خطيرة تهدد النظام الدولي بأكمله».

فيما أشار إلى أحداث تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجر» في لبنان قائلاً: «نشهد حملة وحشية للقتل العشوائي واستخدام تكنولوجيا التفجير عن بعد دون اكتراث بالمدنيين ما يؤكد انغماس إسرائيل في جرائم ضد الإنسانية».

وفي ختام كلمته، قال السوداني: « العراق يعبر عن خيبة أمله تجاه عجز مجلس الأمن الدولي والمنظومة الدولية في الوفاء بالتزاماتهما».

وأكد أن  العراق يقف مع لبنان في وجه عدوان يسعى لإغراق المنطقة في دوامة من الصراع، وسنقدم كل مساعدة ممكنة لتجاوز تلك الآثار السلبية.

ودعا الأمم المتحدة لتعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات والحضارات المختلفة ويجب وقوف قادة الدول والمؤسسات ضد التعصب الديني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search