السبت، 28 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة الدواء توفر 156 مليون عبوة من نواقص الأدوية بالأسواق

هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية

هاجر موسى

A A

تحرص الدولة المصرية، والقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تعميق التصنيع المحلي للتوسع في التصدير، وتوفير كافة احتياجات المصريين، لاسيما ما يتعلق بالأدوية، فهناك حرص شديد على توفير أكبر قدر من نواقص الأدوية بالأسواق، حفاظًا على حياة المصريين، ودعمهم صحيًا.

وفي هذا السياق، فقد كشفت هيئة الدواء المصرية عن توفير عدد كبير من الأدوية الناقصة في السوق المحلى، حيث تم توفير 156 مليون عبوة من 389 صنف، بالصيدليات المصرية على مستوى الجمهورية.

صناعة الدواء

وتعمل الدولة المصرية، من أجل المحافظة على صناعة الدواء، حيث أنها أحد أهم الصناعات الاستراتيجية التي تمس الأمن القومي الصحي بشكل مباشر.

التواصل مع هيئة الدواء المصرية

وطالبت هيئة الدواء المصري، كل المواطنين، بسرعة التواصل مع الخط الساخن15301 للهيئة، للرد على كافة  الاستفسارات حول توفير الأدوية الناقصة.

كما أعلنت الهيئة مسبقًا عن خطتها لزيارة مصانع الدواء، لمتابعة انتظام سير العملية الإنتاجية، وجودة وسلامة المستحضرات الطبية وفاعليتها طبقاً للمعايير العالمية.

والجدير بالذكر، أن هيئة الدواء المصرية، كانت قد أكدت دعمها للاستثمار وسياسات توطين وتعميق توطين صناعة الدواء بمصر، ومتابعة خطوط الإنتاج على أرض الواقع، والتأكيد على التزام المصانع لتطبيق ممارسات التصنيع الجيد طبقا للمعايير العالمية.

وكانت قد أطلقت هيئة الدواء المصرية، مبادرة جديدة تهدف إلى التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية تهدف هذه المبادرة إلى تنظيم عملية سحب للمنتجات الدوائية من الأسواق، بشكل آمن وفعال مع التركيز على حماية المستهلكين من الأضرار الصحية المحتملة، نتيجة استخدام الأدوية والمستحضرات منتهية الصلاحية.

تأتي هذه الخطوة بالشراكة مع المصنعين الموزعين والصيدليات لضمان التنفيذ الشامل للمبادرة بإشراف ومتابعة دقيقة من هيئة الدواء المصرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search