الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

800 جنيه للأسرة الـ4 أفراد عند تحويل الدعم العيني إلى نقدي

الدعم النقدي

الدعم النقدي

محمد النجار

A A

تسعى الدولة المصرية، خلال الفترة المقبلة إلى تفعيل الدعم النقدي للمواطنين، كجزء من جهود تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

وفي هذا الشأن كشف الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل جديدة بشأن التحويل من الدعم العيني إلى الدعم النقدي خلال الفترة المقبلة. 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي، إن فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدى ليست خارج إطار دول العالم، بالإضافة إلى أن الحكومة تسعى لعرض كل الأفكار في الإطار على مجلس النواب، وفى مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل قرار يكون في صالح المواطن.

1000 جنيه لكل مواطن.. تفاصيل مقترح الحكومة لتحويل الدعم العيني إلى نقدي

 

تطبيق الدعم النقدي الفترة المقبلة 

وفي هذا السياق تحدث الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن  موازنة العام الحالي تتضمن دعم الخبز بـ98 مليار جنيه.

 

تفاصيل تحويل الدعم العيني للدعم النقدي

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن التحول للدعم النقدي من العيني يناقش في الحوار الوطني الفترة الحالية، وأن والأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على 800 جنيه شهريا، حال التحول للدعم النقدي أي 200 جنيه للفرد، وسيتم مناقشة موقف التحول للدعم النقدي، وتأثيره على رفع معدل التضخم.

في وقت سابق، تحدث الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن موضوع الدعم النقدي، قائلا: “أحلت هذا الموضوع لمجلس أمناء الحوار الوطني، وهم بالفعل عقدوا أكثر من جلسة بهذا الموضوع، والموضوع ليس فقط فكرة، ولكن الأهم تفاصيل التنفيذ، من أجل عدم حدوث مشكلة تضر الفكرة من الأساس”.

عاجل ورسميا.. موعد تطبيق الدعم النقدي يضعه رئيس الوزراء المصري | الحق  والضلال

 

موعد تطبيق الدعم النقدي

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “ما نأمله أن نبدأ بدايات مراحل أولى من تطبيقه خلال العام المالي القادم إذا حدث توافق عليه".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search