الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجراءات رادعة، وزير التعليم يكشف تفاصيل الكيانات التعليمية غير المرخصة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد النجار

A A

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع خلال عام 2030 ومع الزيادة السكانية أن يكون هناك 10 ملايين طالب ثانوي زيادة على قدرة استيعاب على المدارس، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة في حدود ما هو متاح.

وأوضح وزير التعليم: "بكل تأكيد، مش هنسيب ولادنا ولكن هنحل بإمكانياتنا، وكل شيء معمول له دراسات وكل شيء سيكون في مكانه الصحيح».

ووجه «عبد اللطيف» رسالة إلى أولياء أمور الطلبة، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «اطمنوا على ولادكوا، وابعتوهم المدارس هيكون في تعليم جيد جداً، معلمين مصر أكفاء جداً، وموهبين جداً».

وواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «أنا عايز الناس تطمن والقصة المخيفة بتاعت الثانوية العامة دي إن شاء الله إلى زوال».

وفي سياق متصل سأل الإعلامي أحمد الطاهري، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، عن أمر أثار القلق لفترة وهو أن بعض الوافدين إلى مصر قاموا بعمل كيانات غير مرخصة ويدرسون فيها مناهج خاصة بهم.

وقال عبد اللطيف، إن الوزارة حاسمة في هذا الأمر جدًا، مؤكدًا أنّ الوافدين على الأراضي المصرية يدرسون باسم مصر ومناهجها والمناهج المصرية، لافتًا إلى أن الكيانات التي تظهر خارجة عن إطار الوزارة يتم الإبلاغ عنها وإغلاقها فورًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تشرف إشرافا على كل المدارس، عدا بعض المدارس التابعة للسفارات الخاصة بدولها، مشيرا إلى أن هذه المدارس يصل عددها إلى 3 فقط.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search