الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

09:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تفتح بابًا دبلوماسيًا جديدًا لوقف القتال في لبنان

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الوقت الحالي، على طرح مبادرة دبلوماسية جديدة تهدف من خلالها إلى فرض حالة من وقف إطلاق النار المؤقت بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي في تقرير له، فإن إدارة بايدن تعمل في الوقت الحالي على مبادرة دبلوماسية جديدة، من أجل وقف الأعمال القتالية بين حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي، إلى جانب استئناف المفاوضات الجارية من أجل وقف الحرب في قطاع غزة وإعادة كافة المحتجزين إلى منازلهم.

ووفقًا لما ذكره مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، في تصريحاتهم للموقع، فإن المناقشة حول المبادرة الدبلوماسية التي تنوي إدارة جو بايدن طرحها بدأت الإثنين الماضي، بين مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، ووزير الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي رون ديرمر، عن طريق اتصال هاتفي جمع كليهما.

وأوضح مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية ناقشت الفكرة مع فرنسا وإسرائيل ولبنان وعدة دول أخرى، خلال اليومين الماضيين، مضيفًا أن البيت الأبيض يعمل مع عدة دول لوضع حل دبلوماسي للأوضاع في لبنان.

وقال مسؤول إسرائيلي للموقع الإخباري الأمريكي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لمناقشة المبادرة التي يعمل البيت الأبيض على إخراجها.

الهدف منع بدء حرب إقليمي

وأوضح مصدر مطلع لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الهدف من الاتصالات الجارية، هو التوصل إلى وقفة تتيح المجال للمفاوضات بشأن اتفاق دبلوماسي أوسع لمنع اندلاع حرب إقليمية شاملة، كما تسمح بعودة كافة المدنيين إلى منازلهم مرة أخرى على جانبي الحدود، وتوفير زخم لوقف إطلاق النار في غزة.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search