الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تدهور الأوضاع في لبنان، نزوح 40 ألفا و51 شهيدًا و223 جريحًا بالجنوب

وزير  الصحة اللبناني، فراس الأبيض

وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، أدت إلى استشهاد 51 مواطنًا، وإصابة 223 آخرين، لافتًة إلى أن هذه حصيلة الغارات الإسرائيلية اليوم الأربعاء على لبنان. 

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هناك أكثر من 40 ألف نازح بمراكز الإيواء، مشيرًا إلى أنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي لها. 

وأوضح «الأبيض»، أن هناك 223 جريحا نتيجة غارات الاحتلال اليوم، بالإضافة إلى 51 شهيدا جراء عدوان الاحتلال اليوم، على الأراضي اللبنانية

 

تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال النازحين

وأكد «فراس»، أن هناك جولات لمراكز الإيواء لمتابعة الوضع الوبائي في الأراضي اللبنانية، حيث تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال النازحين

وقال فراس أبيض، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي: «لدينا الكثير من الإصابات الحرجة، مؤكدا أنه لا تمييز بين أحد وقد فعّلنا خطّ وزارة الصحة للنازحين وهو 1878».

 

اجتماع لمجلس الوزاري المصغر في كيان الاحتلال الإسرائيلي 

وفي السياق ذاته، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن المجلس الوزاري المصغر في كيان الاحتلال الإسرائيلي يجتمع مساء اليوم الأربعاء تزامنًا مع استمرار التصعيد على الحدود مع لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تجنيد لواءي الاحتياط ما يسمح بمواصلة العمليات العسكرية ضد حزب الله وتهيئة الظروف لعودة آمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وفقًا للقاهرة الإخبارية.

تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في الشمال

وذكر جيش الاحتلال أنه تم تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، وفي السياق ذاته، أوضح المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن قوات الجيش تواصل تنفيذ الاستهدافات الدقيقة ضد حزب الله في الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية هاجمت 60 هدفًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان ودمرت عددًا من البنى التحتية.

الاحتلال الإسرائيي ـ أرشيفية

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search