الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البابا فرنسيس يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان ويدعو لوقف القتال فورا

البابا فرنسيس

البابا فرنسيس

وداد العربي

A A

 أدان البابا فرنسيس، في ختام مقابلته العامة الأسبوعية اليوم الأربعاء، الضربات الإسرائيلية على لبنان ووصفها بأنها «تصعيد رهيب» للصراع في الشرق الأوسط. 

قال البابا إن الهجمات، التي تقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع لحزب الله المدعوم من إيران، «غير مقبولة» ودعا المجتمع الدولي للتحرك لوقف القتال.

البابا يعرب عن حزنه حيال الدمار والضحايا في لبنان

على الرغم من أنه لم يذكر إسرائيل بالاسم، أكد البابا أنه شعر بالحزن جراء الأخبار الواردة من لبنان والتي تضمنت قصفًا تسبب في «الكثير من الدمار وسقوط العديد من الضحايا». 

وجاءت هذه التصريحات في ختام حديثه الأسبوعي، حيث بدا البابا، البالغ من العمر 87 عامًا، في حالة جيدة رغم نوبات سعال خفيفة.

صحة البابا تتحسن ويواصل جولته الأوروبية كما هو مخطط

وعلى الرغم من وعكته الصحية التي أدت إلى إلغاء بعض الاجتماعات يوم الاثنين، أكد الفاتيكان أن البابا سيواصل رحلته إلى لوكسمبورغ وبلجيكا المقررة يوم الخميس. 

وطلب البابا من الحاضرين الصلاة من أجل نجاح زيارته، والتي تأتي بعد أسبوعين فقط من عودته من جولة استمرت 12 يومًا في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

البابا يتحدث عن القيم الأخلاقية ويبدأ لقاءه بجولة بين الحشود

افتتح البابا فرنسيس مقابلته العامة بجولة في سيارة بابوية مفتوحة وسط الحشود، حيث لوح للناس بينما عزفت الفرقة الموسيقية. 

وفي خطابه للحجاج، تناول موضوع الإغراءات الأخلاقية، محذرًا من مخاطر المواد الإباحية على الإنترنت التي تتعارض مع تعاليم الكنيسة الكاثوليكية.

البابا يواصل تحدي التحديات الصحية

رغم استخدامه المستمر للكرسي المتحرك بسبب آلام الركبة والظهر، إلا أن البابا فرنسيس، الذي تولى منصبه في مارس 2013، يستمر في الحفاظ على جدول مزدحم. 

وخلال رحلته الأخيرة التي امتدت لأكثر من 33 ألف كيلومتر، شارك في أكثر من 40 حدثًا، مما يعكس التزامه المستمر بواجبه الروحي والقيادي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search